ما هي طرق تفكير الرجل بالجنس؟

ما هي طرق تفكير الرجل بالجنس؟

 

لا شكّ ان الحياة الجنسية تحتلّ جزءاً مهماً من تفكير الرجل ومن وقته خلال اليوم. فوفقاً لدراسة نشرت في مجلة The Journal of Sex Research، إن الرجال يفكرون في الجنس أكثر من النساء. وتوصل الباحثون من جامعة أوهايو أن الرجال يفكرون في الجنس بمعدل 19 مرة في اليوم فيما تفكّر النساء في الجنس 10 مرات في اليوم.

 

كيف يفكر الرجل بالجنس؟


مشاهدة الأفلام الإباحية

إن مشاهدة الأفلام الإباحية لفترةٍ طويلة في اليوم، هو من بين الأمور التي تدفع الرجل في أن يفكر كثيراً بالجنس. فالمشاهد التي تحتوي عليها الأفلام الإباحية يمكن أن تحرّك مشاعر الرجل أكثر وتدفعه نحو التفكير المفرط بالوضعيات والحركات التي شاهدها، لتسبب له بالتالي تشتتاً كبيراً في الأفكار وعجز عن القيام ببعض الواجبات اليومية.

 

التعرّض للمثيرات

يمكن للمثيرات والإغراءات التي يتعرّض لها الرجل في المنزل، مكان العمل أو حتى في أيّ مكانٍ آخر أن تدفعه نحو التفكير بالجنس. فهذه المثيرات، وخصوصاً إذا كان يصعب عليه الوصول إليها وممارسة العلاقة على الفور، أن تسيطر على دماغه وبالتالي يفرط في التفكير فيها وفي كيفية ممارسة الجنس.

 

الرغبة الجنسية

إن زيادة الرغبة الجنسية تشكّل أهم أسباب كثرة التفكير بالجنس عند الرجل. إن هذه المشكلة قد ينتجها خلل في الهرمونات بسبب ظهور أورام في الغدة الكظرية والغدة النخامية.

 

كيفية الحدّ من مشكلة كثرة التفكير بالجنس

 

الإنشغال بالهوايات

من الضروري ان يشغل الرجل تفكيره عن الجنس، أي انه عليه ان يمارس التمارين الرياضية التي يحبّ أو ان يتعلّم بعض الأنشطة والهوايات الجديدة. فهذا الأمر يمكن ان يشغل تفكيره عن التفكير المفرط بالجنس، ويجعله أكثر تركيزاً على مهامه اليومية.

 

الابتعاد عن محفّزات الأفكار الجنسية

أي عدم مشاهدة المواقع الإباحية والفيديوهات المتعلّقة بالجنس ذلك للتخفيف من التخيلات المتزايدة المتعلقة بهذا الموضوع.

 

اتباع حمية غذائية صحية

 

إن اتباع نظام غذائي صحيّ يمكن أن يقلل من إنتاج الهرمونات الجنسية المعروفة بالتستوستيرون، ومن السعرات الحرارية ويضعف المحرّكات الجنسية في الجسم. لذلك، من المهم تناول الخضار والفواكه الغنية بالألياف الغذائية، مقابل الإمتناع عن تناول الدهون المشبعة والسكريات والتوابل والفلفل، القرفة، الزنجبيل، الريحان، المكسرات والشوكولاته. إن هذا الأمر يساعد على خفض الرغبة الجنسية والتخلص من مشكلة الإفراط في التفكير بالجنس.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

هل يعتبر إدمان الرجل على العلاقة الحميمة مرضاً؟

5 علاماتٍ تدلّ على الشره الجنسي عند الرّجل

7 أسباب شائعة قد تجعل الرّجل مدمناً على الجنس

 

‪ما رأيك ؟