هذه الاعراض تشير الى التهاب العضو الذكري

هذه الاعراض تشير الى التهاب العضو الذكري

في الكثير من الأحيان يشعر بعض الرجال بألم وحكة مصاحبين بالاحمرار على القضيب ولا يعلمون بالفعل ما الأمور التي تسببت بذلك مما يؤدي الى شعورهم بالهلع. الأمر ليس ببسيط ولكنه ليس خطيراً فلكل داء دواء ونحن اليوم من صحتي سنعرض عليكم مشكلة التهاب القضيب مع أعراضها وطرق علاجها.

 

كيف تتعاملين مع الطول الزائد للعضو الذكري؟

 

أعراضه

 

لا يعد التهاب القضيب كمرض تناسلي معد ولكن له أعراض تميزه لكي يستطيع الشخص أن يتعرف الى هذه الحالة وأبرز الأعراض هي:

- يلاحظ الشخص احمراراً للجلد حول رأس العضو الذكري.

- يشعر المريض بآلام ووخز على رأس العضو.

- يفرز الجلد صديداً سميكاً ويخرج منه عدة مرات.

- يصاب الشخص المريض بحكة في المكان المصاب أو بطفح جلدي وتقرحات.

- تنبعث من القضيب الملتهب رائحة كريهة عند التبول مصاحبة بألم.

 

إلتهابٌ يعيق الاستمتاع بالعلاقة الزوجية

 

أسبابه

 

تعد أسباب المرض كثيرة وتختلف بين حالة وأخرى فمن الممكن أن تكون الاتهابات تكوّنت جراء تدني مستويات النظافة الشخصية عند الفرد، الى جانب ذلك نذكر الاتهابات الفطرية التي قد تصيب القضيب أو أنه من الممكن أن يحمل حساسية ضد نوع معين من الشامبو أم الصابون تولد فيه هذه الالتهابات. في أحيان أخرى يكون الواقي الذكري المستخدم خلال العلاقة الجسدية هو من أبرز أسباب التهاب القضيب.

 

كيف يؤثر العمر على الاعضاء التناسلية عند الرجل؟

 

العلاج

 

المرحلة الأولى من معالجة هذا الامر تقضي بإبقاء العضو نظيفاً وجافاً مما يحول دون تفاقم الحالة وحصول أي مضاعفات. أما الاستحمام اليومي فيجب أن يكون دقيقاً حول منطقة العضو الذكوري مع الحرص على العناية بنظافته بشكل تام. ينصح بغسل العضو بعد الجماع مباشرة لتفادي أي مشكلة تتعلق بالالتهابات، أما بحال شخصت الحالة بأنها تعود لسبب جرثومي فمن الضروري تناول المضادات الحيوية للقضاء عليه. كما يمكن ان ينصح الطبيب باستخدام كريم موضعي للحد من احمرار القضيب.

‪ما رأيك ؟
من انوثة