هل تسبب المنشطات الجنسية السرطان؟

هل تسبّب المنشطات الجنسية السرطان؟

مع الضغوطات الحياتية الكبيرة والشائعة في المجتمع، ناهيك عن الظروف البيئية والتلوث وغيرها من الأمور التي تؤثر سلباً على الحياة الجنسية، زاد الطلب على المنشطات الجنسية. ولكن، هل يمكن ان تسبب المنشطات الجنسية السرطان؟

 

العلاقة بين المنشطات الجنسية والسرطان

 

كشفت دراسة نشرتها مجلة Journal of the American Medical Association وأجراها علماء من جامعة نيويورك أن تناول المنشطات الجنسية من نوع الفياغرا، على المدى الطويل، من شأنه أن يرفع خطر الإصابة بسرطان الجلد لدى الرجال.

وتوصلت نتائج هذه الدراسة إلى أن استخدام المنشطات الجنسية مثل الفياغرا، هو على ارتباط بمخاطر الإصابة بنوع خطير من السرطان معروف بالميلانوما. وقد درس العلماء ملفات لـ 20000 مريض سرطان من السويد وذلك بين العامين 2006 و2012، معظمهم من العرق الأبيض. وقد توصلوا إلى نتيجة مفادها أنه من بين الرجال المصابين بالميلانوما الذين يبلغ عددهم 4065 شخصاً، كان 435 شخصاً منهم يتناول عقار فياغرا بشكلٍ منتظم أو حتى أنواع أخرى شبيهة له من المقويات الجنسية المعروفة.

 

كيفية تعزيز الأداء الجنسي بعيداً عن المنشطات؟

 

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية الرجل بشكلٍ كبير على تعزيز صحته الجنسية من خلال تنشيط دورته الدموية وضمان وصول الدم إلى أعضائه الرئيسية كالقلب، الدماغ وخصوصاً الجنسية. فعندما يتدفق الدم بشكلٍ طبيعي إلى الأعضاء الجنسية، يمكن أن يساعد هذا الأمر الرجل في تحقيق والحفاظ على الإنتصاب، والوصول إلى النشوة التي يهدف لها عند ممارسة العلاقة الحميمة.

 

اتباع نظام غذائي صحي

إن النظام الغذائي الصحي يساعد كثيراً على تجنّب الأمراض المرتبطة بإنسداد الشرايين، والسكري والضغط وغيرها. من هنا، على الرجل ان يركز على تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية والبروتينات، ويمتنع عن تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون المشبعة. كما ولا بدّ ان يركز على تناول الأطعمة التي تزيد من رغبته الجنسية كالأفوكادو، الشوكولاتة، اللوز، الخوخ وغيرها.

 

استشارة الطبيب

تساعد زيارة الطبيب في الكشف عن أسباب العجز الجنسي، فبحال كان الرجل يعاني من أمراض ومشاكل في القلب يمكن أن يصب الطبيب العالج اللازم ويمنع تأثيرها السلبي على صحته الجنسية.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟