هل مريض الفشل الكلوي يعاني من ضعف الإنتصاب؟

هل مريض الفشل الكلوي يعاني من ضعف الإنتصاب؟

للصحة الجنسية مكونات جسدية وعاطفية، وكلاهما يمكن أن يتأثر بمرض الكلى المزمن. يمكن أن تسبب أمراض الكلى تغيرات كيميائية في الجسم تؤثر على الدورة الدموية ووظيفة الأعصاب والهرمونات ومستوى الطاقة. أيضاً، أي ظروف صحية أساسية تساهم في الإصابة بمرض الكلى المزمن مثل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري يمكن أن تؤثر على النشاط الجنسي للرجال.

 

هل الفشل الكلوي يؤثر على الانتصاب؟

انخفاض الرغبة الجنسية

الهرمونات هي مواد كيميائية ينتجها نظام الغدد الصماء في الجسم. تلعب دوراً رئيسيًا في قدرة الشخص على الشعور بالرغبة الجنسية. الكلى جزء من جهاز الغدد الصماء. تنتج الغدد الكظرية، الموجودة أعلى كل كلية، هرمونات معينة. إذا اختل توازن مستويات الهرمون، فقد تواجه انخفاضاً في الرغبة الجنسية. يمكن لطبيبك إجراء فحوصات الدم لتحديد ما إذا كان عدم اهتمامك بالجنس يرجع إلى تغير مستويات الهرمونات لديك. قد يصف دواءً لرفع مستوياتك إلى المعدل الطبيعي.

 

ضعف الانتصاب

يصيب ضعف الانتصاب، العديد من الرجال - حتى أولئك الذين لا يعانون من أمراض الكلى. يمكن أن يحدث ضعف الانتصاب عندما تتضرر الأوعية الدموية والأعصاب في القضيب. بدون تدفق الدم المناسب، لا يمكن للقضيب الحفاظ على الانتصاب. يعاني العديد من مرضى الكلى من تضييق الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الأوعية التي تغذي القضيب. هذا يقلل من تدفق الدم إلى القضيب، ويجعل من الصعب الحصول على الانتصاب.

 

القلق والتوتر

قد يشعر الرجال بالقلق والاكتئاب عند مواجهة مرض الكلى المزمن. هذا أمر طبيعي، لكن هذه المشاعر قد تسبب فقدان الطاقة وانخفاض الاهتمام بالأنشطة، بما في ذلك الجنس. إذا استمرت مشاعر الاكتئاب أو الحزن لأكثر من أسبوعين، أخبر طبيبك على الفور.

 

طرق العلاج

- سيبدأ الطبيب بالنظر في أي مشاكل عامة قد تساهم في عجز المريض، قد تشمل هذه: زيادة كمية غسيل الكلى أو تغيير أنواع الأدوية.

- سيتم بعد ذلك النظر في علاجات جسدية أكثر تحديداً للعجز الجنسي. قد تشمل: الأدوية مثل الفياجرا، حقن الهرمون استخدام جهاز تفريغ؛ علاج حقن القضيب، العلاج عبر الإحليل؛ زرع القضيب.

- بالإضافة إلى خيارات العلاج الطبيعي المختلفة، قد يُنصح المرضى بطلب المساعدة في المشكلات العاطفية المتعلقة بالعجز الجنسي من الطبيب النفسي.

 

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية عند الرجل إضغطوا على الروابط التالية: 

هذه الاعراض تشير الى التهاب العضو الذكري

هل تعاني من جفاف الجلد حول العضو التناسلي؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

جفاف الجلد حول العضو الذكري... ما أسبابه؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة