هل يتساوى الرجال في القدرة الجنسية؟

هل يتساوى الرجال في القدرة الجنسية؟

لا شكّ ان العلاقة الجنسية تلعب دوراً مهماً جداً في الحياة الزوجية، فهي قادرة على منع الطلاق ويمكن أن تحافظ على مشاعر الحبّ بين الزوجين. ولكن عندما يرتبط الأمر بالقدرة الجنسية، فهل يمكن أن يتساوى الرجال في هذه النقطة؟

 

هل الرجال متساوون في القدرة الجنسية

في الواقع لا يمكن أن يتساوى الرجال في القدرة الجنسية، ذلك للأسباب التالية:

 

- القدرة البدنية: إن القدرة الجنسية مرتبطة بشكلٍ كبير بالقدرة البدنية. فالعلاقة الجنسية، يمكن أن تكون ممتعة ومشوّقة بحال طبّق الرجل بعض الوضعيات الجنسية التي تساعده وزوجته على تحقيق هذا الهدف. من هنا، فإن الرجل الذي لا يتمتع بنشاطٍ بدني لا يمكن أن يتساوى من خلال القدرة الجنسية مع الرجل الذي يمارس ايّ نوعٍ من الرياضة والذي يعمل على بناء كتلة عضلاته.

 

- الظروف الحياتية والصحة النفسية: إن القدرة الجنسية على ارتباط أيضاً بالصحة النفسية.  فإذا كان الرجل يشعر بالتوتر بشكلٍ مستمرّ ودائم من ظروفه الحياتية، فهو بالتالي غير قادر على أن يبذل مجهوداً خلال العلاقة الحميمة. إن الرجل في هذا الوضع يعاني من التشتت الذهني وعدم القدرة على التركيز للوصول للنشوة.

 

- الشخصية: إن شخصية الرجل أيضاً يمكن أن تؤثر كثيراً على قدرته الجنسية. فشخصيته القوية يمكن أن تنعكس بشكلٍ أو بآخر على العلاقة الحميمة، بحيث انه يعرف ما يريد ويدرك تماماً كيف يمكن أن يحقق رغبة زوجته ويسهل من وصولها للنشوة.

 

نصائح لتعزيز العلاقة الجنسية


- عدم تخطي فترة المداعبة: من المهم ولتحسين العلاقة الحميمة ألّا تتخطوا فترة المداعبة. من هنا، عليكم تخصيص ما لا يقلّ عن 15 دقيقة قبل العلاقة لتقبيل وتدليك خصوصاً المناطق الحساسة ما يساعد على منع الألم وتسهيل الوصول للنشوة.

- التواصل: إن التواصل والتحدث عن كل المشاكل التي تعانون منها، يمكن أن يساعد كثيراً على تحسين العلاقة الجنسية. إن هذا الأمر يساعد كثيراً على تحسين الأداء الجنسي ويمنع عنها الملل والروتين.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

 

   

‪ما رأيك ؟