هل يتعب الرجل بعد العلاقة الحميمة؟ 5 أمور تؤكّد ذلك

هل يتعب الرجل بعد العلاقة الحميمة؟ 5 أمور تؤكّد ذلك

تُعتبر التصرّفات التي تصدر من الشّريك بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة مهمّة للطّرف الآخر حيث أنّها تؤثّر عليه نفسياً ويُمكن أن تُحبطه في بعض الأحيان. وغالباً ما تكون هذه التصرّفات ناتجة عن الشّعور بالتّعب بعد الممارسة الحميمة. فهل يتعب الرّجل بعد العلاقة الحميمة؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

الاسترخاء والنّوم

 

من الطّبيعي أن تؤدّي ممارسة العلاقة الحميمة إلى استرخاء الجسم، خصوصاً إذا كانت تتمّ في الليل بعد نهارٍ شاقّ من العمل  حيث يكون الجسم مُتعباً. لذلك، ليس غريباً أن ينعس الرّجل وينام مباشرةً بعد ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته؛ إذ أنّ دماغه يكون مُبرمجاً على ممارسة العلاقة الحميمة ومن ثمّ النّوم خصوصاً مع توافر عامِل الاسترخاء الذي تُعزّزه العلاقة الحميمة بالإضافة إلى التّعب الجسدي.

 

ازدياد هرمون النورادرينالين

 

قبل وصول الرّجل إلى النّشوة خلال ممارسة العلاقة الحميمة وأثناء شعوره بالإثارة الجنسيّة، يفرز جسمه هرمون النورادرينالين الذي يزداد بشكلٍ تدريجيّ إلى أن يصل إلى الهبوط المفاجئ ويُصاحبه شعورٌ بالنّعاس والحاجة الماسّة إلى الاسترخاء.

 

طبيعة القذف عند الرّجل

 

عند وصول الرّجل إلى النّشوة، يقوم الدّماغ بإفراز هرمون البرولاكتين الذي يُساعد على النّوم والاسترخاء؛ فطبيعة القذف عند الرّجل تتطلّب مجهوداً جسديّاً أكبر من المرأة لذلك فإنّ جسمه يحتاج بعد ذلك إلى الرّاحة وهذا يكون عامِلاً مُعزّزاً للشّعور بالتعب بعد العلاقة الحميمة.

 

طريقة التنفّس خلال العلاقة الحميمة

 

عادةً ما يعمد الرّجل إلى كتم أنفاسه قبل وأثناء الوصول إلى النّشوة؛ الأمر الذي يُقلّل نسبة الأوكسيجين التي تدخل إلى رأسه ممّا يُسبّب شعوراً بالتّعب والنّعاس والكسل والإرهاق، وقد يستمرّ هذا الإحساس حتّى اليوم التالي في بعض الأحيان.

 

هرمونات تزيد الشّعور بالإرهاق

 

فور انتهاء الرّجل من ممارسة العلاقة الحميمة، يقوم دماغه بإفراز هرمونات الأوكسيتوسين والسيروتونين المُتعلّقة بمُساعدة الجسم على الاسترخاء والنّوم. إذ يُشار إلى أنّ هذه الإفرازات تُسرّع عمليّة نوم الرّجل مباشرةً بعد العلاقة الحميمة إذ يشعر بالإرهاق.

 

هذه التغيّرات الـ5 التي تطرأ على جسم الرّجل مباشرةً بعد العلاقة الحميمة تؤكّد أنّه يتعب بعد قيامه بهذه الممارسة خصوصاً في فترة الليل.

 

لقراءة المزيد عن الرجل والعلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:


ما هي حقيقة قدرة الرجل على ممارسة العلاقة الحميمة بدون حبّ؟

6 تفاصيل تهمّ الرجل خلال ممارسة العلاقة الحميمة

5 أسبابٍ وراء قلق الرجل حول أدائه في العلاقة الحميمة 

‪ما رأيك ؟