هل يساعد التستوستيرون على الانتصاب؟

هل يساعد التستوستيرون على الانتصاب؟

من المعروف أن هرمون التستوستيرون عند الرجل مرتبطٌ جداً بوظائف أعضائه الجنسية، فهو المسؤول عن الرغبة الجنسية وعن إنتاج الحيوانات المنوية. ولكن، هل يمكن أن يسبب انخفاض هرمون التستوستيرون ضعف الانتصاب؟  إليك ما تحتاج إلى معرفته عن التستوستيرون وعلاقته بالانتصاب خلال السطور القادمة.

 

 

ما هي العلاقة بين التستوستيرون والانتصاب؟

- توصلت نتائج بحثٍ أجراه علماء من United States National Library of Medicine في العام 2013، إلى أن انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون عند الرجل قد يمنع وصوله للنشوة التي يهدف لها وعلى قدرته الإنجابية، ولكن ليس له أي تأثيرات تُذكر على قدرته في تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه. وقد حدّدت الدراسة أن ضعف الانتصاب هو عبارة عن مشكلة في تدفق الدم وليس أبداً مرتبطاً بنسبة هرمون التستوستيرون.

- لذلك، يجب أن تعلم أنه ومن أجل تحقيق الانتصاب، لا بدّ من أن يتدفق الدم الكافي في أوعيتك الدموية وأن تصل بالتالي إلى عضوك التناسلي أي أن لا علاقة للهرمونات بهذا الأمر. فالعلاج بالهرمونات البديلة، لن يساعدك إذاً على تحسين الانتصاب، بل ما يجب أن تحرص عليه هي صحة قلبك وأوعيتك الدموية.

- ولكن وعلى الرغم من أن انخفاض التستوستيرون لا يسبب ضعف الانتصاب مباشرةً، فإن العديد من العوامل في كلا الحالتين تكون متشابهة أحياناً مثل: ارتفاع ضغط الدم، زيادة الوزن، ارتفاع الكوليسترول والسكري من النوع الثاني. وقد تم تحديد هذه الشروط وغيرها من عوامل الخطر لضعف الانتصاب، ولا سيما فيما يتعلق تأثيرها على وظيفة الأوعية الدموية والأعصاب.

 

نصائح لتحسين الصحة الجنسية

- كما ذكرنا، من المهم ان تحرص على تحسين صحة قلبك وأوعيتك الدموية من خلال اتباع نظام غذائي صحي غني بالألياف الغذائية والبروتين وخالٍ من السكريات والدهون المشبعة.

- كما انه يجب أن تمارس التمارين الرياضية يومياً وبانتظام من أجل زيادة نسبة التمثيل الغذائي وحرق المزيد من الدهون.

- لا تهمل ابداً استشارة الطبيب، والخضوع للفحوصات الدورية اللازمة ذلك لتشخيص الأمراض والمشاكل التي من شأنها سلباً على صحتك الجنسية.

 

  

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

‪ما رأيك ؟