4 طرقٍ فعّالة للتّعامل السليم مع الرجل الشهواني

4 طرقٍ فعّالة للتّعامل السليم مع الرجل الشهواني

تختلف الرّغبة الجنسيّة بين الرّجل والمرأة، إلا أنّ المُعاناة من فرطٍ في هذه الرّغبة قد يكون دلالةً على حالةٍ مرضيّةٍ تستوجب التّعامل معها والتّخفيف من أعراضها، كي لا تتأثّر الحياة الزوجيّة سلباً بهذا الأمر.

نُقدّم في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح المُفيدة التي تُساعد في التّعامل مع الرّجل الشهواني.

 

الحوار وتفادي العصبيّة

قد يتلقّف الزوج بشكلٍ سلبي العصبيّة الدائمة أو التوتّر والقلق وكلّ المشاعر السلبيّة الصادرة من الزوجة، نتيجة عدم رضاها لممارسة العلاقة اليوميّة بشكلٍ مُفرط كما يطلب الرّجل الشهواني.

في هذه الحالة، لا بدّ من التحلّي بالصّبر وتحنّب القلق والتوتّر، واستبدالهما بالحكمة والتّفكير برويّة في كيفيّة مُعالجة الموضوع بأقلّ خسائر مُمكنة عن طريق التّفاهم والحوار والتواصل الدّائم.

 

المُصارحة والمواجهة

من أهمّ نقاط التّعامل مع الرّجل الشهواني، اعتماد أسلوب المُصارحة والمواجهة؛ إذ لا بدّ من مُصارحة الزوج بكلّ ما هو غير مُناسب خصوصاً في ما يتعلّق بالأمور الجنسيّة والحميمة، كما أنّ تبادل المشاعر والتّعبير عن كلّ ما تُفكّر به الزوجة من شأنه أن يُطمئن الزوج بأنّه محبوب ومرغوب.

 

التفهّم

يُعتبر تفهّم الآخر من الأسس التي يعتمد عليها كلّ زواجٍ ناجح، وذلك لأنّ ما مِن أحدٍ كامل ولا يقترف الأخطاء. وقد يكون الرّجل شهوانيّاً نتيجة مُعاناته من فرط الرّغبة الجنسيّة أو قد يكون مُدمناً على الجنس أو نرجسيّاً ما ينعكس على حياته الجنسيّة على شكل شرهٍ جنسيّ.

في هذه الحالات التي تُعدّ مرضيّة، يلعب تفهّم الآخر ومُحاولة مُساعدته دوراً أساسيّاً في التّخفيف من الشهوانيّة الجنسيّة، ولكن من دون أن يظهر ذلك على شكل أنّ الرّجل ضعيف لأنّه قد يقوم بردّة فعلٍ عكسيّة.

 

إطالة فترة المُداعبة

إذا كان الزّوج يُعاني من فرط الرّغبة في إقامة علاقةٍ حميمةٍ، فيُمكن اعتماد بعض الحيل كإطالة فترة المُداعبة عن طريق الاحتضان والتقبيل؛ فهذا من شأنه أن يُساعد مواكبة احتياجاته ويُحقّق متعةً أكبر للطّرفين بعد أن بلوغهما الإثارة المطلوبة لممارسة علاقةٍ جنسيّة ناجحة.

 

إنّ ترشيد طاقات الزوج الجنسيّة ليس صعباً وإن كان يحتاج لبعض الوقت. أمّا إذا لم تأتِ هذه النّصائح بأيّ نتيجةٍ إيجابيّة، فيُمكن اللجوء إلى مُتخصّصين نفسيّين لمعفة الطّرق الأنسب للتّعامل مع الزوج الشهواني.

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟