5 أسئلة شائعة عن العضو الذكري...

5 أسئلة شائعة عن العضو الذكري...

مهما تعمّق الرجل بالمعلومات التي تتعلّق بصحّته الجنسيّة، تظلّ بعض الأسئلة تشغل باله وقد يعتقد أنّه من المحرج مراجعة الطبيب بشأنها للحصول على الإجابات الشافية.


نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي الأسئلة الشائعة عن العضو الذكري، مع بعض الإجابات المفيدة التي قد يجهلها قسمٌ من الرجال. 

1
هل ينكسر العضو الذكري؟

هل ينكسر العضو الذكري؟

لا يحتوي العضو الذكري على العظام ممّا يجعل البعض يعتقد أنّه لا ينكسر، ولكنّ الحقيقة أنّه قد يتعرّض لهذه المشكلة رغم أنّها نادرة الحدوث. ويحتوي العضو على فجوات تمتلئ بالدم عندما يكون في حالة الانتصاب، وإذا تعرّض لانحناء مفاجئ أو ضغط قويّ، تتمزّق الفجوات.

2
هل من علاقة بين حجم العضو وطول الرجل؟

هل من علاقة بين حجم العضو وطول الرجل؟

لا علاقة لحجم العضو الذكري بطول الشخص أو حجم قدميه أو يديه أو أصابعه. هذه الشائعة المنتشرة ما من دليل قويّ حولها حتى لو كانت تنطبق على البعض إلا أنّ ما من دراسة تؤكّد وجود رابطٍ بين شكل الرجل وحجم عضوه الذكري.

3
صغر حجم العضو مشكلة؟

صغر حجم العضو مشكلة؟

معظم الذين يعتقدون أنهم يعانون من مشكلة صغر حجم العضو، عادةً ما يخوضون علاقاتٍ حميمة ناجحة تصل إلى حدّ بلوغ الإشباع الجنسي. ويُشار إلى أنّ هذه الحالة تحدث نتيجة عوامل وراثية أو لأسباب مجهولة عندما لا تستطيع الخصيتان إنتاج كمية كافية من التستوستيرون أثناء نموّ وتطوّر العضو الذكري.

4
ما متوسّط حجم العضو؟

ما متوسّط حجم العضو؟

في حالة الراحة أي عندما لا يكون العضو الذكري في حالة انتصاب، يبلغ متوسّط طول العضو 9 سنتيمترات بينما يصل إلى 13 سنتيمتراً في حالة الإنتصاب. ويختلف حجم العضو من رجل إلى آخر وتبعاً لعوامل مختلفة تتعلّق بمعظمها بالنموّ، ويُنصح باستشارة الطبيب لتحديد الحجم الطبيعي للعضو.

5
هل من أدوية تكبّر حجم العضو؟

هل من أدوية تكبّر حجم العضو؟

في الحقيقة، ما من أدوية يمكن أن تؤثّر في حجم العضو الذكري وتؤدّي إلى زيادة حجمه وتكبيره، رغم اعتقاد البعض ذلك. يُشار إلى أنّ الأدوية التي يُنصح بها في هذا الإطار، يقتصر مفعولها على زيادة تدفّق الدم إلى العضو ممّا يؤدّي إلى انتصابه وكبر حجمه تلقائيّاً، ويبقى ضمن معدّل الانتصاب الطبيعي.

للمزيد من المعلومات والحقائق عن العضو الذكري إليكم الروابط التالية: 


‪ما رأيك ؟
من انوثة