5 نصائح قد تفيدك في التعامل مع زوجتك بعد الاجهاض

5 نصائح قد تفيدك في التعامل مع زوجتك بعد الاجهاض

بعد الاجهاض تحتاج المرأة الى العناية النفسية والجسدية. فالمرأة تكون بحالة يرثى لها بعد فقدان جنينها لأي سبب من الأسباب، الأمر الذي يتطلب تفهّماً كبيراً من الزوج لمساعدتها على تجاوز هذه المرحلة. لذا نقدّم لكَ بعض النصائح للتعامل مع الزوجة بعد الاجهاض.

 

الدعم النفسي: هو من أكثر الأمور التي تحتاجها المرأة بعد الاجهاض. يجب أن تشعرها بأنها ليست وحدها في مواجهة هذه المحنة، بل انك ستبقى الى جانبها وبقربها، وأنّك لن تتخلَّى عنها.  

 

الترفيه: على الزوج أن يبادر الى الترفيه عن زوجته، للخروج من حالة الحزن سريعاً، وعدم مبالغته في الحزن حتى لا تصاب بخيبة الأمل، وذلك من خلال القيام بالنشاطات والرحلات سويّاً. فالترفيه هو من الأمور الأساسية والضرورية التي ستساعد الثنائي على تخطّي الإكتئاب والمحن الصعبة. 

 

الحوار: على الرغم من حالة العزلة والحزن التي تميل المرأة إلى خلقهما من حولها، إلا أنه يجب على الزوج أن لا يتركها لفترة طويلة في هذه الحالة، بل عليه أن يحادثها ويشعرها بأنّه مستعدّ للاستماع اليها. فالمرأة تحتاج في هذا الظرف الى من تفضفض له لترتاح وتخرج من الصدمة.

 

الغزل: قد تعتقد أن الغزل في هذه المرحلة أمر ليس بمحلّه، ولكنّ الحقيقة أنّ سماع الكلمات الجميلة يمكن أن يخفف من حالة الحزن واليأس. على الزوج أن لا يبخل على زوجته بالكلمات الجميلة التي تزيد من ثقتها بنفسها، وأن يُسمعها كلمات الغزل والثناء على شكلها وإطلالتها، وأن يحاول إخراجها من الحالة الحزينة التي تعيشها. 

 

الرومانسية: قد ترفض المرأة في البداية الرومانسية، ولكن على الزوج الا يستسلم، وأن يتفهم غضبها. لا بل عليه أن يحاول تدليلها، وتقديم الفطور لها في السرير، أو احضار الورود والهدايا، او التخطيط لقضاء وقت بمفردهما بعبداً عن أجواء العائلة. 

 

والأهم من كل ذلك، الاّ يفكر الزوج بسرعة بمحاولة الإنجاب، ومطالبة الزوجة بالمحاولة مرة أخرى، فهذا الفعل يمكن أن يشكل نوعاً من الضغط النفسي الزائد عليها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مسببات الاجهاض من خلال موقع صحتي:

 

هل العلاقة الحميمة ممكنة بعد الإجهاض؟

اكتشفي ابرز اسباب الاجهاض لتتجنبيها!

اعلمي اسباب الاجهاض المتكرر لتتفاديه

‪ما رأيك ؟
من انوثة