6 أمراض تفسد حياتك الجنسية!

6 أمراض تفسد حياتك الجنسية!

للضعف الجنسي اسباب عديدة، وحوالي ربع حالات ضعف الانتصاب تحدث نتيجة مشكلة تتعلق بالعاطفة والمشاعر السلبية. والنسبة الباقية تحدث نتيجة بعض الأمراض التي تؤثر على قدرتك الجنسية. تعرّف معنا في هذا المقال من موقع صحتي على هذه الأمراض.

 

مرض القلب: ضيق الشرايين، لو مهما كان بسيطاً، سيؤثر على كفاءة الأداء اثناء العلاقة الحميمة، وقد يسبب ضعف الانتصاب. وتصلّب الشرايين قد يمنع انتقال الدم الى العضو الذكري لحدوث الانتصاب. وتعتبر أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وعادة التدخين، من أهم العوامل الرئيسية لحدوث ظاهرة عدم الانتصاب.

 

مرض السكري: يؤثر هذا المرض بشكل سلبي على الاوعية الدموية والاعصاب التي تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على وضع الانتصاب. وتشير الدراسات الى ان الضعف الجنسي شائع عند المرضى المصابين بالسكري.

 

السمنة: تجعلك تشعر بالتوتر والضغط النفسي حيال مظهرك ، ونظرة الناس لك. كما انها تتسبب باصابتك بالعديد من الامراض التي تؤدي الى الضعف الجنسي، وهي أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، والسكري، وكلّها تسبب ضعف الانتصاب. كما ربطت الدراسات بين السمنة وانخفاض معدلات افراز هرمون التستوسترون المسؤول عن الصفات الذكورية.

 

الالتهابات: يمكن ان تنتج عن الاصابة بامراض وتتسبب بالتهاب مزمن، كالتهاب المفاصل الروماتويدي الذي يمكن أن يؤدي الى الضعف الجنسي. كما يمكن أن تحصل التهابات فطرية او بكتيرية على المستوى الجهاز التناسلي تؤثر على كفاءة العضو الذكري.

 

الاكتئاب: أحد اهم الأمراض النفسية التي تسبب الضعف الجنسي، وتفقدك القدرة على التفاعل مع أمور الحياة، وبالتالي تفقدك الى حدّ كبير الاهتمام والرغبة بممارسة الجنس.

 

التهاب اللثة: قد تسأل نفسك ما دخل اللثة بالقدرة على الانتصاب! تؤكد الدراسات أن العلاقة بين الاثنين هي مدى سلامة الأوعية الدموية، التي تساهم في حدوث عملية الانتصاب نتيجة تحفيز وإثارة المراكز والحواس الجنسية في المخ، مما يتسبب باسترخاء عضلات القضيب، وزيادة تدفق الدم إلى الأنسجة. واستندت الدراسات على فرضية أن أمراض والتهابات اللثة، يمكن أن تقلل من مرونة بطانة الأوعية الدموية وأيضاً القدرة على الانتصاب.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

4 أمور تسبب لك العجز الجنسي...احذرها!

5 أمراض صحيّة تقف عائقاً أمام حياة الرجل الجنسية!

لتحسين الأداء الجنسي إلجأوا الى هذه التمارين الرياضية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة