Sohati - علامات ادمان الجنس عند الرجل

علامات ادمان الجنس عند الرجل

6 علامات واضحة تكشف إدمان الرّجل على الجنس!

لا يفرق الإدمان على الجنس كثيراً عن أشكاله الأخرى كالإدمان على المخدّرات أو الكحول أو الإدمان على تناول أطعمة مُعيّنة؛ إذ يُمكن تعريفه بأنّه حاجةٌ قهريّة تدفع إلى القيام بنشاطاتٍ وأعمالٍ جنسيّة بغضّ النظر عن التّوقيت والظّروف.

عادةً ما تكون الحاجة إلى ممارسة العلاقة الجنسيّة تفوق القدرة على السّيطرة عليها في حال الإدمان على الجنس، ونستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أهمّ العلامات التي تدلّ على الإدمان الجنسي عند الرّجل.

1
الحديث الدّائم عن الجنس

الحديث الدّائم عن الجنس

ليس من الصّعب تمييز الرّجل المُدمن على الجنس عن غيره من الرّجال، إذ يُمكن أن يظهر ذلك عن طريق تحدّثه الدائم والمفرط عن الأمور الجنسيّة. كما أنّه لا يتوّقف المُدمن على الجنس عن المُبادرة إلى فتح هكذا مواضيع والخوض في تفاصيلها، لأنّه يستمتع بالحديث عن الجنس أكثر من غيره.

2
ربط كلّ المواضيع بالجنس

ربط كلّ المواضيع بالجنس

غالباً ما يتعمّد الرّجل المُدمن على الجنس ربط كلّ المواضيع التي تتمّ مُناقشتها بالعلاقة الجنسيّة؛ حيث أنّه يُحاول كلّما سنحت له الفرصة الابتعاد عن الموضوع الذي يجري الحديث بشأنه عبر جعله باباً للدّخول في أحاديث تتعلّق بالعلاقة الجنسيّة.

3
النّظرات المليئة بالرّغبة الجنسيّة

النّظرات المليئة بالرّغبة الجنسيّة

يجد البعض صعوبةً في الجلوس مع نوعٍ مُعيّن من الرّجال من دون إدراك السّبب، إلا أنّ ذلك قد يعود إلى نظراتهم المليئة بالرّغبة الجنسيّة؛ وهذا أمرٌ لا يُمكن إخفاؤه وعادةً ما تتمّ مُلاحظته فوراً إذ تكون نظرات الرّجل المُدمن على الجنس غير مريحةٍ ومُزعجة وتجعل الآخر يشعر بالإحراج بمجرّد إلقاء التّحية عليه.

4
تعمّد الاتّصال الجسدي

تعمّد الاتّصال الجسدي

ليس النّظرات فحسب إنّما بعض الأفعال البسيطة أيضاً يُمكن أن تُشير إلى مُدمن الجنس؛ فهو غالباً ما يتعمّد اللمس والاتّصال الجسدي باستمرار مع الجميع ولا يشعر بأنّه يقوم بأمرٍ غريب، مُعتقداً أنّ الآخر لم يفهمه إلا أنّ الموقف غالباً ما يكون مُحرجاً ولا يعرف الطّرف الآخر بأيّ تصرّف يُقابله.

5
ممارسة العادة السرّية أو الخيانة

ممارسة العادة السرّية أو الخيانة

من أهمّ العلامات التي تدلّ على أنّ الرّجل مُدمنٌ على الجنس، عدم قدرته على النّوم يومياً من دون ممارسة العادة السرّية أو العلاقة الجنسيّة مع أيّ شريك حتّى خارج الإطار الزّوجي إذا تطلّب الأمر ذلك. في هذه الحالة، يُكثر المُدمن من ممارسة العادة السرّية وإذا كان متزوّجاً قد يعمد إلى خيانة زوجته مع نساءٍ أخريات.

6
الإدمان على الأفلام الإباحيّة

الإدمان على الأفلام الإباحيّة

عادةً ما يُشاهد بعض الرّجال الأفلام الإباحيّة، ولكنّ الإفراط في ممارسة هذا الأمر قد يدلّ على الإدمان الجنسي. في هذه الحالة، تُسيطر على دماغ الرّجل صورٌ إباحيّة من الأفلام التي يُشاهدها وتُرافقه طوال اليوم على الرّغم من المهام التي يقوم بها.

اقرأوا المزيد عن إدمان الجنس على هذه الروابط:


‪ما رأيك ؟