8 أسباب للعضو الذكري المائل!

8 أسباب للعضو الذكري المائل!

يُمكن أن يتعرّض الرّجل للعديد من الإصابات في المنطقة التناسليّة لأسبابٍ عدّة ومتنوّعة، ما يُصيبه بالقلق خشية من التأثير على الأداء الجنسي أثناء العلاقة الزوجيّة.

نُسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على حالة العضو الذكري المائل ونُعدّد أبرز 8 أسباب يُمكن أن تؤدّي إلى الإصابة بها.

1
التقدّم في العمر

التقدّم في العمر

كلّما تقدّم الرجل بالعمر، كلّما زاد احتمال أن يُصبح العضو الذكري مائلاً؛ وهذا يعود إلى إصابة أنسجة العضو الذكري بالضّعف مع التقدّم في العمر.

2
اعوجاج الجلد

اعوجاج الجلد

إنّ المُعاناة من نموّ غير طبيعيّ للأنسجة الجلديّة تحت العضو الذكري قد يُسبّب انحناء العضو نحو الخصيتين.

3
تصلّب الأنسجة الليفية

تصلّب الأنسجة الليفية

يُمكن أن يتعرّض العضو الذكري إلى إصابةٍ مُعيّنة نتيجة لعدّة أسباب، ما يؤدّي إلى تعرّض الأنسجة لصدمةٍ شديدةٍ ومن ثمّ يحدث تصلّبٌ للأنسجة الليفية ويحدث التقوس والانحناء للعضو الذكري.

4
اعوجاج العضو للأسفل أو اليسار

اعوجاج العضو للأسفل أو اليسار

في بعض الأحيان، يُمكن أن يُسبّب النّمو غير الطّبيعي للأنسجة المُحيطة بقناة البول إلى انحناء العضو الذكري للأسفل أو للجهة اليسرى أو إلى أعلى باتجاه المعدة في بعض الحالات. ورغم أنّ الحالة ليست خطيرة إلا أنّه لا بدّ من زيارة الطّبيب للإطمئنان وتشخيص الحالة وتلقّي العلاج في حال الحاجة لذلك.

5
قصر القناة البوليّة

قصر القناة البوليّة

في بعض الحالات، قد يكون طول القناة البوليّة قصيراً الأمر الذي ينتج عنه انحناء العضو الذكري. في هذه الحالة، لا بدّ من زيارة طبيبٍ مُتخصّصٍ في المسالك البوليّة قادر على النّظر في المشاكل الجنسيّة والبوليّة.

6
عدم التكافؤ

عدم التكافؤ

يُمكن أن يكون عدم التكافؤ في حجم العضو الذكري أحد أسباب العضو المائل، وهي حالةٌ عادةً ما تُسمّى باعوجاج العضو الذكري. وغالباً ما لا تحتاج الحالة إلى العلاج إلا في حال الشّعور بآلامٍ عند الإنتصاب ويُعيق نجاح العلاقة الحميمة.

7
مرض بيروني

مرض بيروني

يحدث نتيجة تكوّن كتلةٍ ثابتةٍ داخل العضو الذكري ومع مرور الوقت تُحاط هذه الكتلة بالالتهابات وتكون ندبة على العضو، ويُصاحب هذا المرض بعض الأعراض مثل وجود ندبةٍ على العضو ومشاكل وآلامٍ عند الإنتصاب، بالإضافة إلى صغر حجم العضو وانحنائه.

8
أمراض المناعة الذاتية

أمراض المناعة الذاتية

عند الإصابة بإحدى أمراض المناعة الذاتيّة، يقوم الجهاز المناعي بالخلط بين بعض أجزاء الجسم مثل المفاصل أو الجلد على سبيل المثال واعتبارها أجسام غريبة، فيقوم بإفراز بعض البروتينات التي تُعرَف بالأجسام المُضادة لمُهاجمة الخلايا السليمة. وهذا قد يؤدّي إلى انحناء أو اعوجاج العضو الذكري.

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية عند الرجل إضغطوا على الروابط التالية: 


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا