الحب من طرف واحد... لا تستسلموا له!

الحب من طرف واحد... لا تستسلموا له!

الحب من المشاعر التي لا تستأذن صاحبها للدخول الى القلب ولا تعتطي الشخص فرصة الموافقة أو الرفض بخصوص الموضوع المطروح بل يتفاجئ هذا الأخير بدقات سريعة ومستمرة بمجرد رؤية الشخص الذي اختاره قلبه لتفضيله على الآخرين وعيش حلم الارتباط به.

 

الحب من طرف واحد

 

يكون هذا الحب جميلاً لكنه في النهاية حب ناقص، لأنه حب من طرف واحد وهو الحب الأصعب، لأنه يصعب التعايش معه والأصعب التخلي عنه بخاصة على الطرف الذي يحب. حلاوة الحب لا تكمن فقط في إعطاء هذا الشعور بل بتبادله والشعور به في المقابل لكل ما يقدمه الشخص للطرف الآخر.

 

نصائح للتغلب على الحب من طرف واحد

 

يجب محاولة تقييم الأمور بعقلانية والتفكير بالعقل وليس في القلب ويجب محاولة التحدث مع الأقرباء أو الأصدقاء بهذا الموضوع لمعرفة الأبعاد الحقيقية لهذه العلاقة. من الممكن أحياناً مشاورة الطرف الآخر من العلاقة ولا يجب الإنفراد بالأفكار الذاتية والمواقف الخيالية والبقاء في أرض الواقع. لمساعدتنا على القيام بهذه الخطوة من الممكن البحث عن نقاط ضعف الشخص الآخر وأخطائه وما هي سيئاته التي لا يمكن استحمالها، فما من شخص كامل خالي من العيوب.

 

من الممكن لتشتيت التفكير وتصفية الذهن ممارسة بعض التمارين الرياضية في الخارج للإبتعاد عن العالم الافتراضي الذي نعيشه في حب هذا الشخص. وليس من الخاطئ محاولة البحث عن علاقة عاطفبة جدية وحقيقية مع شخص آخر يبادلنا بالمشاعر نفسها.

 

وأخيراً إن التحلي بقدر عال من الثقة بالنفس قد يكون أمراً مفيداً جداً لمعرفة أننا نستحق علاقة أفضل من التي نعيشها وتكون علاقة واقعية بعيداً عن الخيال مع شخص يبادلنا بالمشاعر بالمقابل ولا يجعلنا نشعر بالرفض الدائم.

 

اقرأوا المزيد عن الحب من خلال الروابط التالية:

 

التعبير عن الحب لا يكون بكلمة "احبك" فقط!

ما الذي تعرفونه عن هرمون الحب؟

علامات تظهر على المرأة حين تقع في الحب

‪ما رأيك ؟