الزنا يُعرّضكم لأمراضٍ خطيرة... إليكم أبرزها!

الزنا يُعرّضكم لأمراضٍ خطيرة... إليكم أبرزها!

كريستال النوار

تُعدّ الخيانة من أسهل الطّرق لالتقاط الأمراض المنقولة جنسياً، ذلك لأنّ تعدّد العلاقات الجنسيّة يرفع احتمال أن يكون الشّريك مُصاباً بعدوى مُعيّنة وقد لا يكون على علم بالأمر هو أيضاً.


والزنا لا يجعل الفرد الذي يُمارسها يشعر بالقلق وتأنيب الضّمير فحسب، بل أيضاً بالخشية من التقاط مرضٍ ما ونقله إلى الشّريك وبالتالي انتشار المرض وتطوّره داخل الجسم أيضاً؛ ما يؤدّي بالتالي إلى عواقب صحّية وخيمة خصوصاً في حال اكتشافه متأخّراً.


نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأمراض التي يزيد الزنا من احتمال التقاطها.

1
المرض العقلي

المرض العقلي

يُمكن أن يكون الزنا عاملاً أساسيّاً في تطوّر المرض العقلي ما ينعكس عواقب على الصحّة البدنيّة؛ فاكتشاف خيانة الشّريك قد تكون حدثاً مؤلماً كافياً لإثارة اضطراب ما بعد الصّدمة (PTSD). وهذا بدوره قد يؤدّي إلى الإكتئاب وتطوّر الأفكار الإنتحاريّة والقلق وحتّى عودة ذكريات الماضي المؤلمة.

2
الأمراض المنقولة جنسيّاً

الأمراض المنقولة جنسيّاً

يُعزّز الإتّصال الجنسيّ مع العديد من الشركاء من فرص الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً؛ فكلّما زاد عدد الأشخاص الذين تحصل معهم الممارسة الجنسيّة زاد التعرّض للعدوى. ويحدث هذا الأمر مع تعدّد الشّركاء المُتزامنين كما هو الحال مع العلاقات المُتتابعة مع أحادية الشريك.

3
الإلتهابات المهبليّة

الإلتهابات المهبليّة

قد تُلاحظ الزّوجة وجود التهاباتٍ مهبليّةٍ لم تكن موجودةً من قبل مع ازدياد مُعدّل الإفراز المصحوب برائحةٍ كريهةٍ. واللافت أنّ هذه الإلتهابات تستمرّ لفتراتٍ طويلةٍ ولا تزول حتّى مع تلقّي العلاج، فهي تهدأ وتقلّ الحكةّ التي تُسبّبها إلا أنّها تعود باستمرار.

4
آلام أسفل البطن

آلام أسفل البطن

من الممكن أن يتسبّب الزنا بآلامٍ في أسفل البطن عند الشّخص الخائن أو عند الشّريك، وخصوصاً في فترة الصّباح وبعد الإتّصال الجنسيّ. وفي بعض الأحيان تكون هذه الآلام مصحوبةً بآلامٍ في أسفل الظهر في وتحديداً في الفقرات القطنيّة ويظهر الشّعور بها بعد ممارسة العلاقة الزوجيّة.

5
التهابات أو حبوب على الشّفاه

التهابات أو حبوب على الشّفاه

من الشائع أن تظهر التهاباتٌ أو حبوبٌ على الشّفاه، وتختفي أحياناً أخرى، بالتّزامن مع الشّعور بالصّداع والإحساس بسخونة الجسم رغم درجة حرارته العاديّة. وهذا يؤدّي إلى تغيّرٍ ملحوظٍ في رائحة فم الفرد الخائن نتيجة التغيّرات التي تحصل في فمه بسبب الخيانة وتعدّد العلاقات الجنسيّة.

إليكم المزيد من صحتي عن الخيانة الزوجية:

 

كيف تؤثر الخيانة على نفسية الزوجة؟

4 علامات تدّل على خيانة الزوجة لشريكها!

6 علامات تكشف خيانة الشريك... تعرّفوا عليها

‪ما رأيك ؟