العلاقة الزوجية يومياً مفيدة... لهذه الأسباب!

العلاقة الزوجية يومياً مفيدة... لهذه الأسباب!

يختلف معدّل ممارسة العلاقة الحميمة من ثنائي إلى آخر، إلا أنّه لا يمكن تجاهل أهمّيتها في الحياة الزوجيّة وقدرتها على التقريب بين الزوجين وتعزيز الروابط العاطفيّة بينهما. فاكتشفوا معنا في هذا الموضوع من موقع صحتي الأسباب التي تجعل من ممارسة العلاقة الحميمة يومياً، مفيدة وصحّية.

 

تعزيز الجهاز المناعي

ممارسة العلاقة الحميمة يومياً أو على الأقلّ 3 مرات أسبوعياً تعزّز الجهاز المناعي وبالتالي قدرة الجسم على مواجهة الفيروسات والبكتيريا، ممّا يساعد الجسم على إفراز أجسام مضادة تستطيع مقاومة نزلات البرد والإنفلونزا.

 

التخلص من التوتر

تساعد العلاقة الحميمة اليوميّة على إزالة التوتر والقلق والتخلّص من الضغط النفسي والعصبي الذي غالباً ما يتزامن مع الضغوط اليوميّة في الحياة العمليّة والاجتماعيّة والأسريّة أحياناً. ويتحقّق ذلك من خلال تحسين الدورة الدمويّة في الجسم وإفراز هرمونات السعادة والحبّ والتقليل من إفراز هرمون الكورتيزول.

 

تحسين وظائف الدماغ

يمكن لممارسة العلاقة الحميمة يومياً أن تحسّن من وظائف الدماغ، إنطلاقاً من قدرتها على تقليل الضغط والتوتر ممّا يعطي الدماغ مزيداً من الراحة والقدرة على التفكير والقيام بوظائفه المختلفة على أكمل وجه.

 

تخفيف آلام الدورة الشهريّة

يمكن للزوجة أن تستفيد من ممارسة العلاقة الحميمة يومياً، إذ أنّ ازدياد عدد مرات الممارسة خلال الشهر قد يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الآلام المصاحبة للدورة الشهريّة. ويعود السبب لتحسين الدورة الدمويّة واسترخاء العضلات في الجسم.

 

تأخير الشيخوخة

ممارسة العلاقة الحميمة بمعدّل 3 مرات أسبوعياً على الأقل يساهم في تأخير الشيخوخة وظهور علاماتها على الجلد، ويعود الفضل بذلك إلى الحالة المزاجيّة الجيّدة التي تؤمّنها العلاقة الحميمة لكلا الزوجين بالإضافة إلى التقليل من إفراز هرمون التوتر وتعزيز السعادة الزوجيّة ممّا يحسّن نموّ الخلايا في الجسم ويطيل عمرها.

 

منع اضطرابات النوم

تزيد العلاقة الحميمة من إفراز هرمونات تساعد على الاسترخاء والشعور بالسعادة مما يقلّل من القلق والتوتر ويساعد في التمتّع بنوم عميق وهادئ بعيداً من اضطرابات النوم المختلفة والتي يُعدّ الأرق أبرزها.

تجدر الإشارة إلى ضرورة عدم الإفراط في ممارسة العلاقة الحميمة، لأنّ ذلك يمكن أن يؤدّي إلى نتائج عكسيّة أبرزها التعب والإرهاق والصداع وغيرها من المضاعفات. 

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

بعد ان تتعرفوا على فوائدها... سوف تمارسون العلاقة الحميمة يومياً!

هذا ما عليكم القيام به يومياً لعلاقة زوجية متينة

كيف يمكن أن تؤثر العلاقة الحميمة على صحتكم النفسية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة