امور تنبهوا اليها لأنّها تضمن نجاح العلاقة الزوجية!

امور تنبهوا اليها لأنّها تضمن نجاح العلاقة الزوجية!

لماذا تعاني بعض العلاقات الزوجية من الفشل؟ لا بدّ وانكم تسألون دوما هذا السؤال، نظرا لتعدد حالات الطلاق. الاسباب تبقى معلومة فقط بين الزوجين، وليس هناك من سبب واحد يمكن تعميمه على العلاقات كافة. ولكن السؤال الذي يجب ان نطرحه هو كيف نُنجح العلاقة الزوجية؟ هناك امور ومقوّمات تضمن نجاح العلاقة الزوجية حتى لا تنهار. سنفصّلها في هذا المقال من موقع صحتي.

 

الصداقة

 

بحسب الخبراء فان سرّ نجاح العلاقة الزوجيّة، وجود صداقة قويّة بين الزوجين. لان الحبّ يتغيّر ويتبدّل مع سنوات الزواج ولا يبقى سوى التناغم والتفاهم. فلطالما اعتقد الناس بأنّ الوقوع في الغرام هو السبب الأساسي والأهم لحياة زوجيّة ناجحة وسعيدة، إلا أنّه تبين في الحقيقة، ان هذا القول ليس دقيقًا. لذلك ابحث عن شريك حياة يكون أوّلًا وقبل كلّ شيء، صديقا حقيقيا ومخلصا، يهتم في الطرف الآخر وفي شؤونه، يقوم بالمستحيل لإسعاده. 

 

الاحترام 

 

لا يمكن ان تبنى العلاقة الزوجية على سيطرة طرف على الآخر، بل بالعكس على كل طرف ان يكمّل الاخر ويحترمه، ويحترم انه مختلف عنه في الاراء والافكار. ويندرج في هذا الاطار الاستهزاء بالطرف الاخر. فالسخرية تجرح المشاعر ولاسيما بالنسبة للمرأة. وهي ذنب لا يغتفر.

 

الاهتمام

 

ان أي شيء في هذا العالم لا يحظى بالرعاية والاهتمام والعناية يتلف. والامر ينسحب ايضا على العلاقة الزوجية. فقلة الاهتمام بين الزوجين تضعف المشاعر وتثلج العواطف، وفي بعض الأوقات تباعد كثيرا بينهما، وقد تدفع احدهما الى التعويض عن هذا الحرمان بالخيانة. 

 

الصدق

 

الصدق من العناصر الرئيسية التي يجب أن تسود بين الزوجين. فقول الحقيقة وتجنب الكذب يؤدي الى تعزيز الثقة بين الشريكين ويقرّبهما اكثر من بعضهما البعض. عدا عن كونه اساس العلاقة المتينة والعيش بسعادة واستقرار.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الحياة الزوجية السعيدة عبر موقع صحتي:

 

للعلاقة الزوجية الجيدة فوائد لا تحصى!

ما هو سرّ السعادة الزوجية؟

قواعد اساسية تحدد فن التعامل في الحياة الزوجية

‪ما رأيك ؟
من انوثة