Sohati - اشارات عدم الرضى عن العلاقة الزوجية

اشارات عدم الرضى عن العلاقة الزوجية

علامات مهمة تدلّ على عدم الرضى عن العلاقة الزوجية... ما هي؟

 

على الرغم من أهميتها وفوائدها العديدة على الحياة الزوجية، لا شكّ ان بعض الأزواج لا يستمتعون بالعلاقة الحميمة لأسبابٍ كثيرة.  وبحال كانت الشكوك تراودكم حول عدم رضى الشريك الآخر عن العلاقة الحميمة، سنطلعكم إذاً عن بعض الإشارات التي قد نؤكد لكم هذا الأمر.

 

 

اشارات عدم الرضى عن العلاقة الزوجية

1

 

التهرب من ممارسة العلاقة الحميمة

من اهم الإشارات التي تدلّ على عدم رضا الزوجين عن العلاقة الحميمة، يمكن ان نذكر التهرب من ممارستها. فالشريك الذي يحاول إيجاد الأعذار دائماً بهدم عدم ممارسة العلاقة الحميمة، من الطبيعي انه يعاني من عدم الرضى ولا يستمتع ابداً خلالها. فيمكن مثلاً ان يقول انه مجهد بسبب العمل، او قد يشكو من بعض الآلام في الظهر او أجزاء أخرى من الجسم... كلها أعذار تؤكد عدم رضاه عن العلاقة الحميمة.

2

 

التوتر

قد يكون التوتر احد ابرز الإشارات اتي تدلّ على عدم الرضى عن العلاقة الحميمة. فالتوتر بعد ممارسة العلاقة الحميمة، كالصراخ على الشريك الآخر، التعنيف اللفظي وحتى الجسدي، وغيرها من الأمور يمكن ان تكون من بين الأمور التي تعبّر عن المشاعر السلبية التي تعبّر إلى عدم الإستمتاع. فبدل أن يوجّه الشريك بعض الإطراء وكلمات الغزل، يتعكّر مزاجه ويصبح أكثر توتراً أثناء الحديث مع الطرف الآخر.

3

 

مشاكل خلال العلاقة الحميمة

يعبّر كلٌّ من المرأة والرجل عن عدم الرضى عن العلاقة الزوجية بطريقة مختلفة. فالرجل، يعجز عن الحفاظ على الانتصاب لوقتٍ طويل وبدل التركيز الكامل على العلاقة، يتشتّت ذهنه وتسيطر أفكار أخرى على دماغه. أما المرأة فقد لا تشعر بالإثارة الجنسية، وبالتالي قد لا يفرز المهبل السائل المرطّب وتشعر بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة.

4

 

عدم التواصل

إن عدم التواصل بين الزوجين بعد العلاقة الحميمة هو خير دليلٍ على عدم الرضى عن العلاقة الحميمة. فقد يرفض أحدهما النظر إلى عينين الآخر والتحدث معه أو حتى يتفادى التواجد معه في نفس الغرفة. من هنا، فإن الصمت يسيطر على الجوّ العام ويدلّ بالتالي على عدم الرضى.

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟