كيف يمكن أن تتعاملوا مع الرفض الجنسي؟

كيف يمكن أن تتعاملوا مع الرفض الجنسي؟

من بين المشاكل الشائعة التي يعاني منها الأزواج، يعتبر الرفض الجنسي أهمها. فالرفض الجنسي هو عبارة ع تهرّب أحد الزوجين المستمرّ من أي نشاط جنسي وخصصواً من ممارسة العلاقة الحميمة. لذلك، وفي حال كنتم تعانون من هذه المشكلة، لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

طريقة التعامل مع الرفض الجنسي


التحدث بصراحة

قد يكون هناك العديد من التراكمات والمشاكل اليومية والضغوطات التي من شأنها أن تسبب الرفض الجنسي بين الزوجين. من هنا، وتجنباً لتفاقم هذا الشرخ في العلاقة، لا بدّ من أن يتحدّث الزوجين بكلّ صراحة حول كل ما يمكن أن يثير قلقهم، أو حتى يزعجهم إن كان على صعيد الحياة اليومية أو في العلاقة مع الشريك الآخر. إن هذه الطريقة مفيدة جداً لإعادة التفاهم والحبّ والشغف إلى العلاقة وزيادة بالتالي الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

 

  تحضير الأجواء

من الضروري وعند التعرّض لمشكلة الرفض الجنسي، أن يحاول الشريكين تحضير الأجواء من خلال إضاءة الشموع ونثر الورود في كلّ مكان. فبهذه الطريقة يمكن أن تزيد الرغبة الجنسية عندهما، ويمكن أن يتخلّصا تماماً من مشكلة الرفض الجنسي من خلال إظهار بعض الاهتمام والحبّ.

 

استشارة الطبيب

إن الطبيب النفسي يساعد، من خلال العلاج الإدراكي السلوكي، على كشف الأسباب الكامنة وراء الرفض الجنسي وتعليم الزوجين كيفية التعامل مع هذه المشكلة. من هنا، وعندما يتعرّض أحد الزوجين للرفض الجنسي، من المفيد أن يطلب من الطرف الآخر مرافقته في زيارة إلى الطبيب النفسي. إن هذا الأمر يساعد كثيراً على إيجاد الحلّ المناسب للرفض الزوجي وغيره من المشاكل.

 

فترة المداعبة

إن المداعبة مهمة جداً قبل ممارسة العلاقة الحميمة. فالتقبيل والتدليك وغيرها من الأمور تساعد في تجنّب الألم والمشاكل التي يمكن ان تواجه الزوجين خلال العلاقة الحميمة وتمنعهما من الوصول للنشوة. فالمداعبة، كتقبيل ولمس المناطق الحساسة، تساعد على تعزيز إفراز المهبل للسائل المرطب وبالتالي يمنع شعور المرأة بالألم.

 

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

 

 

‪ما رأيك ؟