كيف يمكن أن تستعدوا قبل ممارسة العلاقة الحميمة؟

كيف يمكن أن تستعدوا قبل ممارسة العلاقة الحميمة؟

 

تعتبر استعدادات ما قبل الجماع، من بين العناصر المهمة جداً التي تساعد الزوج في الاستمتاع خلال العلاقة الحميمة. فهذه الاستعدادات، لا تزيد من الرغبة الجنسية فحسب، بل يمكن ان تسهّل من الوصول للنشوة.

 

استعدادات ما قبل الجماع للزوجين


النظافة الشخصية

قبل ممارسة العلاقة الحميمة، من المهم جداً أن يعتني الزوجين بنظافتهما الشخصية. أي أنه عليهما أن يحرصا على إزالة الشعر من المناطق الحساسة، وغيرها من أجزاء الجسم والتي يمكن ان تسبب النفور وتقلل من رغبة الشريك الآخر الجنسية.

 

المداعبة

تعتبر فترة المداعبة أيضاً من الركائز الأساسية قبل الجماع. ففترة المداعبة تساعد على زيادة شعور الزوجين بالإثارة، وبالتالي تسهّل كثيراً من وصولهما إلى النشوة. من هنا، لا بدّ من تخصيص على الأقل 15 دقيقة قبل العلاقة الحميمة، للتقبيل، التدليك والكلام المثير، فهذا الأمر سوف يجعل العلاقة الحميمة أكثر إثارة وشغف.

 

تحضير الأجواء

من الضروري أن يحرص الزوجين على تحضير الأجواء قبل ممارسة العلاقة الحميمة. لذلك، لا بدّ من ان يحضّرا الغرفة ويزيّناها بالشموع وينثران الورود على الشرير. إن هذه الطريقة تساعدهما بشكلٍ كبير للدخول في أجواء العلاقة الحميمة والوصول للنشوة.

 

الذهاب إلى المرحاض

قبل ممارسة العلاقة الحميمة، لا بدّ من أن يذهب الزوجين إلى المرحاض. ففي حال شعروا أمهم في حاجة للتبوّل خلال العلاقة الحميمة، يمكن أن يمنعهما هذا الامر من الاستمتاع والوصول للنشوة.

 

الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم

إن النوم مفيدٌ جداً في الليالي التي تسبق العلاقة الحميمة. فالنوم يساعد كثيراً على تقليل كمية الإجهاد والتعب التي يشعران بها ويساعدهما في التركيز أكثر على العلاقة الحميمة.

 

ممارسة التمارين الرياضية

إن الرياضة مفيدة كثيراً قبل ممارسة العلاقة الحميمة، فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وبالتالي إيصال الدم إلى الأعضاء التناسلية ما يسهّل الانتصاب والوصول للنشوة. لذلك، على الزوجين ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة في اليوم قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

 

لقراءة المزيد حول العلاقة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

أمراض كثيرة قد تصيبكِ من جراء العلاقة الحميمة... هل تعرفين ما هي؟

5 تأثيراتٍ سلبيّة للمشروبات الغازية على العلاقة الحميمة

6 أمراض جنسية هي الاكثر إنتقالاً للزوجة... إحذريها!

‪ما رأيك ؟