كيف يمكن ان تحافظي على الشغف في الحياة الزوجية خلال فترة الدورة الشهرية؟

كيف يمكن ان تحافظي على الشغف في الحياة الزوجية خلال فترة الدورة الشهرية؟

المداعبة خلال الطمث

تتعدّد السيناريوهات في طريقة التعامل مع الدورة الشهرية بين الازواج. فهناك من يفضّل اعتبارها فترة للاستراحة من العلاقة الزوجية حيث يبتعد الزوجان عن بعضهما وينتظران حتّى مرور أيام الطمث، فيما لا يمانع آخرون في ممارسة العلاقة الزوجية الكاملة مع الايلاج رغم الدورة الشهرية.

أمّا القسم الآخر وهو الأكثر شيوعاً فيلجأ الى حلّ وسطيّ حيث تحصل بعض المداعبات بين الزوجين خلال هذه الفترة. فكيف يمكن أن تحافظي على الشغف في العلاقة الزوجية خلال الطمث دون حصول ايلاج كامل؟ اليكِ الطرق التي يمكن ان تتبعيها:

 

1- الجنس الفموي: انّه من اكثر الطرق شيوعاً لامتاع الزوجة خلال الطمث، حيث يكون هناك تدليك في البداية ثمّ استخدام الفم واللسان لمداعبة الزوج.

2- ممارسة الاوضاع الجنسية دون ايلاج: من الطرق المعتمدة أيضاً أن يحافظ الزوجان على نشاطهما الجنسيّ، ولكن دون خلع الزوجة لكامل ملابسها بل تبقى في سروالها الداخليّ مع الفوطة الصحيّة. وبهذه الطريقة يمكن للزوج كما الزوجة أن يصلا الى النشوة دون ايلاج.

3- مداعبة الزوجة: لا تعني فترة الطمث أبداً الابتعاد بشكل كامل عن الزوج، فهناك الكثير من المناطق التي تثير المرأة جنسياً وليست معنية بالدورة الشهرية، مثل الأثداء، الرقبة وغيرها. لذا اتركي زوجكِ يتقرّب منكِ ويداعبكِ حيث يمكن أن تصلي الى النشوة الجنسية دون ايلاج.

لا شكّ أنّ هذه الطرق هي بمثابة حلّ وسطيّ لكلّ زوجين لا يريدان الابتعاد عن بعضهما في وقت الطمث، ولكن في الوقت نفسه لا تشعر الزوجة بالراحة لحدوث ايلاج كامل خصوصاً اذا كانت تعاني من آلام الحيض والانقباضات.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

تابعوا المزيد من المواضيع عن المداعبة بين الزوجين عبر الروابط التالية:

تغلّبوا على التوتر المرافق للعلاقة الجنسية عبر مجموعة من الخطوات

ما هي مراحل المتعة الجنسية؟

كم يستغرق القذف من الوقت عند المرأة؟

‪ما رأيك ؟