لا تقللوا من اهمية النوم... تأثيره على الصحة الجنسية خطير!

لا تقللوا من اهمية النوم... تأثيره على الصحة الجنسية خطير!

يؤثر نمط الحياة السريعة والمشحونة على الساعة البيولوجية لاجسامنا، وهذا الامر يؤدي الى اضطرابات في النوم، فنفقد القدرة على التمتع بساعات نوم هادئة طوال الليل، الامر الذي يؤدي الى اضطراب ايضا في الحياة الجنسية. كيف؟ اليكم الجواب في هذا المقال من موقع صحتي.

 

تأثير قلة النوم على الرجل

 

اصبح التأثير السلبي لعدم انتظام النوم على العلاقات الجنسية حقيقة علمية، ويسبّب مشكلة كبيرة، بالرغم من عدم إدراك الكثير من الناس لهذا الأمر. وكثير من مشاكل الجنس تحدث عندما يكون الرجال متوترين، ولم يحصلوا على قسط كاف من النوم. وتشير الابحاث الى ان الحرمان المتواصل من النوم يؤثر سلباً وبشكل كبير على الرغبة الجنسية الذكورية، كما يؤثر على قوة الانتصاب. فالذين لا ينامون بشكل كاف يعانون من انخفاض في طاقاتهم الجنسية.

 

وفي العديد من الحالات يعانون أيضا من خلل في الانتصاب. فيما بعض الرجال الذين يعانون من نقص في النوم، قد تحدث لهم حالة نادرة جداً تسمى "الجنس أثناء النوم" حيث ترتفع طاقتهم النفسية والجنسية وهم نائمون، وتتملّكهم الرغبة الجنسية الجامحة أثناء النوم، بالرغم من معاناتهم من قلة معدلات النوم عن المعدل الصحي المطلوب. فضلا عن ان نقص النوم يمكن أن يؤدي إلى الخوف من الجنس، وهو حالة غير طبيعية. 

 

التأثير على النساء

 

تشير الدراسات ايضا الى أن النساء اللواتي يرغبن في تجديد حياتهن الجنسية عليهن إطالة فترة نومهن. إذ ان أي دقيقة إضافية من النوم تزيد بنسبة 14% من احتمال رغبة المرأة في ممارسة الجنس في اليوم التالي مع شريكها. فنيل قسط صغير من النوم يؤثر سلبا في رغبة المرأة الجنسية. اذ ان قلة النوم تؤثر في نسبة الهرمونات عند النساء مما يؤدي إلى تغيرات في الرغبة الجنسية واليقظة.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لمحاربة مشكلة ضعف الانتصاب:

 

هذه الأسباب تقف وراء مشكلة ضعف الانتصاب المفاجئ

تجاوزوا مشكلة ضعف الانتصاب واعرفوا اكثر عن هذه المشكلة الشائعة

لديك مشكلة في الانتصاب؟ غيّر نمط حياتك

‪ما رأيك ؟