للمتزوجين فقط... إرشادات حول النظافة الشخصية بعد العلاقة الحميمة!

للمتزوجين فقط... إرشادات حول النظافة الشخصية بعد العلاقة الحميمة!

تعتبر النظافة الشخصية من أبرز الأمور التي يجب أن يهتمّ بها الزوجين بعد ممارسة العلاقة الحميمة، لأن إهمال هذه الخطوة المهمة تؤدي إلى الإصابة بأنواع مختلفة من الالتهابات والأمراض التي تؤثّر سلباً على الخصوبة أو حتى على المتعة الجنسية.

 

 ما هي طرق الاهتمام بالنظافة الشخصية بعد العلاقة الحميمة؟

 

الاستحمام: من المهم أن يقوم كل من الرجل والمرأة بعد ممارسة العلاقة الحميمة بالاستحمام أو تشطيف المنطقة الحساسة على الأقلّ بواسطة الغسول المخصّص لها والذي يساعد على التخلّص من البكتيريا المسببة للالتهابات. وقد جرّبنا لك غسول Uriage Gyn-8 Intimate Hygiene - Soothing Cleansing Gel الذي يعمل بشكل سريع على استعادة التوازن الطبيعي في محيط المناطق الحميمة. كما يحمي هذا الغسول المنطقة الحساسة من الجفاف ويمنع تكوّن روائح كريهة. والاهم أنه يبعد عن هذه المنطقة تراكم الحبوب والحكة الشديدة، مع إعطائه الرطوبة المناسبة حتى لا يصاب الجلد بالتشققات.

 

التبوّل بعد ممارسة العلاقة الحميمة: من اهم طرق الاهتمام بالنظافة الشخصية بعد ممارسة العلاقة الحميمة هي التبوّل خصوصاً عند المرأة. فهذه الطريقة تسمح للمرأة بالتخلّص من كافة أنواع البكتيريا التي تنتقل من الخارج إلى المهبل وتمنع تكوّن الفطريات والالتهابات. كما ان للتبوّل بعد ممارسة العلاقة الحميمة فائدة مهمة ألا وهي التخلّص من الرائحة الكريهة التي ينتجها المهبل بعد الاحتكاك الجنسي.

 

أمّا الفترة المفيدة التي يجب أن يحصل خلالها التبوّل هي قبل مرور ساعة على ممارسة العلاقة الحميمة والتي تقي أيضاً من الإصابة بالتهاب على صعيد المسالك البولية.

 

تنظيف الأسنان وتشطيف الفم: إن تنظيف الأسنان وتشطيف الفم من البكتيريا التي تنتقل من التقبيل أو من ممارسة العلاقة الحميمة الفموية أمر أساسي وضروري.

 

كما  يُنصح باستخدام غسول الفم أو ملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين ومزجها في كوب من الماء، فإن هذا الأمر سيساعد في القضاء على البكتيريا في الفم.

 

لتخصيص عناية خاصة من خلال تنظيف المنطقة الحساسة ولتستفيدي من الغسول الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، إضغطي هنا.

 

 

لقراءة المزيد عن النظافة الشخصية والعلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

للرجال فقط... 5 قواعد للحفاظ على النظافة الحميمة

اتبع هذه النصائح للحفاظ على النظافة الشخصية!

هل يجوز شرب الماء بعد العلاقة الحميمة؟


‪ما رأيك ؟