لم يحب الرجل ممارسة العلاقة صباحاً

لماذا يفضّل الرجل ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح؟

لا شكّ ان العلاقة الحميمة تلعب دوراً في حياة الرجل، لمَ لها من فوائد على حياته الزوجية وحتى على صحته بشكلٍ عام. وعلى الرغم من ان الرجل يحبّ ممارسة العلاقة الحميمة في كلّ أوقات اليوم، إلّا ان هناك قسماً كبيراً من الرجال يفضّلون ممارستها خلال الفترة الصباحية.

 

لم يحبّ الرجل ممارسة العلاقة صباحاً؟


نشاط الغدة النخامية

من المعروف عن الغدة النخامية هي انها تتحكم بنسبةٍ كبيرة في تحسين مزاج الرجل والعمل على زيادة رغبته في ممارسة العلاقة الحميمة. فالغدة النخامية تؤثر على مراكز السعادة والرضا في الدماغ ويمكن أن تسهل من وصوله على النشوة واستمتاعه عند ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح. كما ان الغدة النخامية في جسم الرجل تكون في ذروة نشاطها صباحاً ما يجعله يشعر بالرغبة القوية في ممارسة العلاقة الحميمة.

 

الانتصاب الصباحي

إن الإنتصاب الصباحي هو خير دليلٍ على تمتع الرجل بصحة جيّدة وبدورة دموية صحية. وعلى الرغم من أن بعض الرجال يشعرون بإنزعاجٍ وحرجٍ من الإنتصاب الصباحي إلا انه يفيدهم جداً لممارسة العاقة الحميمة في الصباح. فالإنتصاب الصباحي يكون مصاحباً لزيادة في الرغبة الجنسية وفي هرمون التستوستيرون ما يسهل عليهم ممارسة العلاقة الحميمة والوصول للنشوة بدون أيّ عوائق.

 

صفاء الذهن

في الواقع إن ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح يمكن ان تكون مناسبة جداً بحيث يمكن للرجل ان يستجمع تركيزه حول الأمور التي تزيد من إثارته الجنسية. فممارسة العلاقة الحميمة في الصباح تكون غالباً خالية من أيّ تشتيت ذهني، إجهاد عقلي أو حتى ضغوط نفسية، بحيث ان الرجل لم يقابل أحداً بعد ولم يتعرّض للضغوطات والمشاكل المهنية التي يعيشها يومياً في العمل.

 

النوم الجيّد

إن حصول الرجل على قسطٍ كافٍ من النوم يمكن أن يساعد على تعزيز إفراز هرمون التستوستيرون في جسمه وهو ما يمكن أن يزيد من رغبته الجنسية ويحسّن من أدائه الجنسي في الصباح.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

‪ما رأيك ؟