Sohati - اضرار كثرة الجماع بين الزوجين

اضرار كثرة الجماع بين الزوجين

مارِسوا العلاقة الحميمة باعتدال... لهذه الأسباب!

تُعتبر العلاقة الحميمة ضرورةً للإستقرار العاطفي بين الزوجين، كما أنّ فوائدها متعدّدة على الصّعيدَين النفسي والجسدي إذ أنّها تُعزّز الجهاز المناعي في الجسم وتؤثّر إيجاباً على الصحّة.

ولكن يُفضّل ممارسة العلاقة الحميمة من 3 إلى 4 مرّات أسبوعياً للتمتّع بفوائدها الصحّية والوقاية من الأضرار التي قد تُسبّبها. ونستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أضرار كثرة الممارسة الحميمة على الزوجين.

1
الملل

الملل

يُمكن أن تتحوّل العلاقة الحميمة إلى ممارسةٍ مملّة حيث يقلّ الشغف وتضعف الرغبة بين الزوجين، وقد تتجرّد العلاقة من المشاعر الرومانسيّة والعاطفة القويّة خصوصاً إذا كانت الممارسة تتمّ دائماً بالوضعيّة ذاتها.

2
الخمول والتّعب الدائم

الخمول والتّعب الدائم

قد تؤدّي كثرة الممارسة الحميمة بين الزوجين إلى إضعاف الجسم وإصابته بالخمول والتّعب بشكلٍ دائم، وذلك بسبب بذل مجهودٍ زائدٍ عن الحدّ نتيجة تكرار الممارسة الحميمة بكثرة، وهذا التّعب يشمل النّاحتين النفسيّة والجسديّة.

3
آثار نفسيّة سلبيّة

آثار نفسيّة سلبيّة

يزيد الإفراط في ممارسة العلاقة الزوجيّة من احتمال الإصابة بالعديد من الآثار النفسيّة التي تؤثّر سلباً على الصحّة العامّة مثل الروتين الزوجيّ والنّفور والإحباط، وهذا من شأنه أن يُضرّ بالعلاقة بين الزوجين.

4
تراجع الرّغبة الجنسيّة

تراجع الرّغبة الجنسيّة

من المُمكن أن يحدث تراجعٌ في الرغبة الجنسيّة نتيجة الممارسة الحميمة المفرطة، بالإضافة إلى افتقاد الانجذاب بين الزوجين، مما يؤدّي إلى العديد من التأثيرات السلبيّة على الحياة الزوجيّة.

5
خلل هرموني

خلل هرموني

قد يُصاب الجسم بخللٍ في التوازن الهرموني نتيجة الإفراط في ممارسة العلاقة الحميمة وما تُسبّبه من حالةٍ نفسيّةٍ سيّئة.

6
الإصابة بالالتهابات وبعض الأمراض

الإصابة بالالتهابات وبعض الأمراض

يُمكن أن تزيد فرصة الإصابة بالالتهابات التناسليّة لدى المرأة خصوصاً نتيجة كثرة الممارسة الحميمة، بالإضافة إلى زيادة احتمال الإصابة بالتهابات المسالك البوليّة وفي غدة البروستات بالنّسبة إلى الرّجال. كما تزيد احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض نتيجة انتقال العدوى بين الشّريكين.

7
مشاكل في القلب

مشاكل في القلب

قد يؤدّي الإفراط في إفراز الدوبامين والأدرينالين نتيجة الإسراف في الممارسة الحميمة، إلى التوتّر والإنهاك النفسي والعصبي والجسدي. كما أنّ الإجهاد النفسي والجسدي يؤدّيان إلى ارتفاع ضغط الدم ومستويات السكر، وبالتّالي إلحاق الأضرار بالصّحة القلبيّة.

8
مشاكل في القذف

مشاكل في القذف

من أضرار كثرة ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين، أنّ الرّجل يُصبح أكثر عرضة للإصابة بسرعة القذف ما قد يقف عائقاً أمام نجاح العلاقة الزوجيّة.

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟