ما الذي يدلّ على ان زواجك اشرف على النهاية؟

ما الذي يدلّ على ان زواجك اشرف على النهاية؟

 

تماماً كما هي الحال مع بداية علاقة حبّ جديدة، هناك بعض المؤشرات الواضحة التي يمكن ان تدلّ على نهاية العلاقة الزوجية ووصولها إلى حدّ الطلاق. فهذه العلامات يجب ان يتنبه لها المتزوجين بهدف اتخاذ القرار المناسب لتحديد مصير زواجهم، امّا لناحية انقاذه او إنهاءه.

مؤشرات تدل على نهاية العلاقة الزوجية

التهرب من ممارسة العلاقة الحميمة

عندما يصبح الوقت المخصص لممارسة العلاقة الحميمة وكأنه من الواجبات الروتينية اليومية الخالية تماماً من المتعة والشغف، يجب ان يدقّ الزوجين ناقوس الخطر وان يعلما انهما مشرفان على انهاء علاقة الزواج. فإنخفاض الرغبة الجنسية بين الشريكين هي على ارتباط وثيق جداً مع زوال مشاعر الحب التي لطالما كانت ركيزةً مهمةً من الزواج وهذا ما يدفع احدهما او كليهما نحو التهرب من ممارسة العلاقة الحميمة.

 

عدم الرغبة بقضاء الوقت مع الشريك الآخر

إن شعور أحد الزوجين بعدم الرغبة في مشاركة الطرف الآخر بعض اللحظات الممتعة معه إن كانت داخل المنزل او خارجه، ورفض الخروج معه في المناسبات والمشاريع مع الاصدقاء يمكن ان يدلّ على نهاية العلاقة الزوجية. فالزوجين السعيدين والعاشقين يحبان ان يقضيا معظم الوقت سوياً ما يساعدهما على تعزيز مشاعر الحب بينهما وعيش لحظاتٍ تتحوّل إلى ذكرياتٍ يسترجعانها لاحقاً.

كثرة المشاكل

إن المشاكل اليومية والمستمرة بين الشريكين من شانها ان تكون من ابرز الدلائل على نهاية العلاقة الزوجية. فالمشاكل المستمرة التي تطال الأمور السخيفة والبسيطة والتي لا لم تكن تسبب مشاكل سابقاً يمكن ان تكون مؤشراً مهماً على ان الزواج أشرف على النهاية.

انعدام الحوار

إن الحوار أساسياً في العلاقة الزوجية وهو العنصر الذي يساعد على استمراريته ويضمن نجاحه. ولكن بحال لم يعد الشريك الآخر ان يتحاور أو ان يتناقش بالمشاكل ويرغب بإيجاد حلولٍ لها، فلا بدّ من ان يدلّ هذا الامر على ان العلاقة الزوجية اشرفت على النهاية.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟