ما هو الوقت الأفضل للعلاقة الحميمة في رمضان؟

ما هو الوقت الأفضل للعلاقة الحميمة في رمضان؟

يتميّز شهر رمضان المبارك بساعات الصيام الطويلة التي تؤثّر بشكلٍ مباشر على الجسم وعلى مختلف العادات اليوميّة لا سيّما أوقات تناول الطّعام والنّوم وكذلك ممارسة العلاقة الحميمة؛ إذ لا بدّ من مراعاة بعض النقاط المهمّة خلال هذه الفترة.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي ما هو الوقت الأفضل لممارسة العلاقة الحميمة في رمضان.

 

الوقت الأفضل للعلاقة الحميمة

 

قد تكون الفترة ما بعد الإفطار، الوقت الأنسب لممارسة العلاقة الحميمة خلال شهر رمضان إلا أنّه يُنصح بمراعاة بعض التفاصيل الهامّة من أجل التمتّع بعلاقةٍ حميمة ممتعة وصحّية من دون مواجهة بعض العقبات التي تؤثّر سلباً على الزوجين.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الصيام يساعد على زيادة إفراز الجسم لهرمون الذكورة التستوستيرون، ما يؤثّر إيجاباً على العلاقة الحميمة بعد الإفطار.

 

لا لممارسة العلاقة بعد الإفطار مباشرةً

 

من المحتمل أن تؤدّي ممارسة العلاقة الحميمة بعد الإفطار مباشرةً إلى المعاناة من بعض المشاكل الصحّية لا سيّما على صعيد الجهاز الهضمي، خصوصاً في حال الإكثار من تناول الطّعام الدّسم والحلويات.

 

فقد يتعرّض الزوجان للتخمة وعسر الهضم واضطرابات المعدة المختلفة، الأمر الذي يؤثّر سلباً على العلاقة الحميمة عن طريق إضعاف عمليّة الإنتصاب نتيجة تركيز الدورة الدمويّة على الجهاز الهضمي من دون التدفق كما يجب إلى الأعضاء التناسليّة؛ ما ينتج عنه فشل العلاقة.

 

بعد ساعتين أو 3 ساعات من الإفطار

 

يُنصح بالإنتظار ساعتين إلى 3 ساعات بعد تناول الإفطار قبل ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك إفساحاً في المجال أمام الجهاز الهضمي لكي يقوم بعمله بشكلٍ جيّد في هضم الطّعام وإراحة المعدة.

عندها، يمكن ممارسة العلاقة الحميمة من دون أيّ عقبات أو مشاكل يمكن أن تهدّدها بالفشل. كما يُشار إلى أنّ العلاقة بمثابة نشاطٍ بدني، وأيّ نشاطٍ مماثل يتسبّب بالعديد من المشاكل الصحّية.

 

ويُفضّل التركيز على تناول الأطعمة الصحية خلال شهر رمضان للوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي التي قد تظهر نتيجة الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والمليئة بالدّهون بعد ساعاتٍ طويلةٍ من الصيام، إضافة إلى الإكثار من شرب الماء قدر المستطاع.

 

اطلعوا على المزيد من النصائح خلال شهر رمضان:

 

إتبعوا هذه النصائح لتجنّب عسر الهضم في رمضان

تجنبي السمنة في شهر رمضان مع هذه النصائح المهمة!

هذا ما يجب أن تفعلوه بعد الإفطار في رمضان!

‪ما رأيك ؟