ما هي أكثر الأسئلة الشائعة عن النشوة الجنسية!

ما هي أكثر الأسئلة الشائعة عن النشوة الجنسية؟

تأخذ الحياة الجنسية حيّزاً كبيراً من حياة كل من المرأة والرجل إلا أنهما لا يعترفان بذلك ولا يعبّران عن التفاصيل التي تتعلّق بالعلاقة الحميمة والحياة الجنسية، نظراً لأنّها تندرج في إطار الأمور الخاصة ولأنّ معظم المجتمعات لم تعتد على مشاركتها حتّى لو كانت ضمن إطار التوعية.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي أكثر الأسئلة الشائعة التي تشغل بال الجنسين في ما يتعلّق بالنشوة الجنسيّة.

1
هل يمنع التقدّم بالعمر بلوغ النشوة؟

هل يمنع التقدّم بالعمر بلوغ النشوة؟

التقدّم في العمل ليس عائقاً أمام بلوغ النشوة بالنسبة لكلا الزوجين رغم التغيّرات الهرمونيّة والفيسيولوجيّة التي تطرأ على الجسم. ويمكن من خلال اتباع نمط حياة صحّي والإقلاع عن العادات السيّئة، الحفاظ على الهرمونات الجنسيّة ضمن معدّلاتها الكافية للتمتّع بحياةٍ جنسيّة سعيدة وناجحة.

2
ما هي النشوة الجنسيّة الجافة؟

ما هي النشوة الجنسيّة الجافة؟

تحدث النشوة الجنسيّة الجافة عندما يصل الشخص إلى الذروة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة من دون حصول القذف. عادةً ما تحصل هذه الحالة عند الرجل وقد تكون حدثاً موقتاً أو قد تستمرّ دائماً خصوصاً في حال تجاهلها وعدم اللجوء إلى الطبيب لتلقي العلاج المناسب.

3
ما سبب عدم وصول المرأة إلى النشوة؟

ما سبب عدم وصول المرأة إلى النشوة؟

تعاني بعض النساء من عدم القدرة على الوصول إلى النشوة الجنسيّة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وهذا قد يعود لعدّة أسباب يمكن أن تكون متعلّقة بعدم الوصول إلى الإثارة الكافية أو لأسباب أخرى قد ترتبط بأمور شخصيّة ونفسيّة كوجود خلافات مع الزوج أو القلق والتوتر أو المعاناة من حالات مرضيّة معيّنة.

4
هل يؤثّر الواقي الذكري على النشوة؟

هل يؤثّر الواقي الذكري على النشوة؟

لا يعيق الواقي الذكري وصول الزوجة إلى النشوة الجنسيّة بل هو يطيل مدّة العلاقة ويؤخّر قليلاً بلوغ الرجل الذروة. يعود السبب إلى أنّ استخدام الواقي الذكري يعمل على تخفيف الشعور بعمليّة الولوج ممّا يتيح للمرأة بلوغ النشوة التي عادةً ما تتأخّر ببلوغها بشكلٍ أكبر من الرجل.

5
ما حقيقة تأثير الوضعيّات على بلوغ النشوة؟

ما حقيقة تأثير الوضعيّات على بلوغ النشوة؟

يساعد تغيير الوضعيّات أثناء ممارسة العلاقة الحميمة على بلوغ النشوة لكلا الشريكين، خصوصاً إذا كان سبب اضطرابات النشوة يتعلّق بالروتين المتّبع أو وضعيّات غير مناسبة لأحد الزوجين. لذلك تساعد تجربة وضعيّات مثيرة وطرق غير تقليدية في العلاقة في الوصول إلى النشوة.

إليكم المزيد من صحتي عن النشوة الجنسيّة:

 

ما لا تعرفينه عن سبب اضطرابات النشوة الجنسية!

كيف يعرف الرجل أنه وصل الى النشوة الجنسية؟

أسباب شائعة تُعيق الوصول إلى النشوة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة