نصائح مهمة جداً للمقبلين على الزواج...تعرفوا عليها!

نصائح مهمة جداً للمقبلين على الزواج...تعرفوا عليها!

يعتبر الزواج من الخطوات المهمة التي تجمع بين الشريكين تحت سقفٍ واحد وتشرّع لهما إنجاب الأطفال. فقبل إتخاذ قرار الزواج، من المهم ان يعرف المقبلين على الزواج على أهم الاسس التي من الممكن ان تعزز من نجاح هذه الخطوة وأن يلتزموا أيضاً بالنصائح التي سوف يطلعهم عليها موقع صحتي.

 

نصائح للمقبلين على الزواج

إبقاء المشاكل الزوجية بين جدران المنزل الزوجي

تعتبر المشاكل الزوجية من الأمور العادية التي يواجهها الزوجين في روتين حياتهما اليومية. إلّا انه من الضروري ان يعرفوا ان مشاركة هذه المشاكل مع الاقارب والاصدقاء من شأنه ان يزيد الطين بلّة وأن يعقّدها بدلاً من حلّها. فالآراء المتعددة والمختلفة يمكن ان تؤثر سلباً على العلاقة بين المتزوجين وتزيد من سوء التفاهم والشرخ بينهم بدلاً من تقريب وجهات النظر.

من هنا، على الزوجين ان يتحدثا بشكلٍ صريحٍ وواضحٍ عن مشاكلهما وأن يجدا حلولاً فعالةً لها بدون أي تدخلٍ من الأهل والاصدقاء.

الإحترام

إن الإحترام هو من بين أهم أسس نجاح الزواج واستمراريته. فالإحترام واجبٌ على الزوجين ويساعد في الحفاظ على مشاعرالحبّ بينهما. من هنا، لا بدّ من الحرص على الإبتعاد عن كلّ السلوكيات العنيفة في الزواج خصوصاً تلك التي تهين الشريك الآخر، ناهيك عن الالفاظ المسيئة والتي يمكن ان تحطّم ثقته بنفسه وتؤثر سلباً على صحة العلاقة الزوجية.  فبحال زال الإحترام، إختفت معه مشاعر الحبّ.

المشاركة

على المقبلين على الزواج ان يعوا اهمية المشاركة في الزواج وخصوصاً خلال روتين الحياة اليومية. فالمشاركة تبدأ في الواجبات المنزلية ولو البسيطة، كترتيب المنزل، تحضير الطعام، التسوّق وغيرها، وقد تنتقل أيضاً إلى العمل والمشاركة في تأمين المدخول. فالمشاركة بين الزوجين مهمة جداً وترافقها غالباً التضحية وبذل الذات من أجل الشريك والعائلة.

تقبل إختلافات الشريك

إن الحياة الزوجية والعيش تحت سقفٍ واحد من شأنها ان تكشف الكثير من الإختلافات بين الزوجين. من هنا، وخصوصاً خلال أول سنة من الزواج، من الممكن ان يجد الزوجين صعوبة في التأقلم مع بعضهما البعض. لذلك، لا بدّ ان يتقبل الشريكين إختلافات بعضهما وان يتكيّفا معها ليضمنا استمرارية زوجهما.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية اضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟