هذه الأمور تحبط العلاقة الحميمة

هذه الأمور تحبط العلاقة الحميمة

هناك العديد من الأمور التي قد تحبط العلاقة الحميمة ما بين الزوجين الأمر الذي قد يؤدي الى انهيار الزواج ما بينهما. الا ان كثراً لا يعرفون ما هي هذه الأمور التي عكرت صفو العلاقة ما بينهما وادت الى الوصول الى ما لا تحمد عقباه ما بين الرجل وزوجته. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أمور تحبط العلاقة الحميمة ما بين الرجل وزوجته.

 

امور تحبط العلاقة الحميمة

 

- الشكر بعد اتمام العلاقة: ان قول أحد الطرفين شكراً للطرف الآخر عند انتهاء العلاقة الحميمة معه يعد من الأمور الخطيرة جداً على العلاقة. فعلى الرغم من ان هذا الأمر بشكل طبيعي وتراضي بين الزوجين الا ان عليهما الانتباه الى ما يقال في هذه المرحلة وانتقاء الكلمات المناسبة لعدم جرح الطرف الآخر.

 

- الامتناع عن اعطاء الأوامر: ان كل طرف في العلاقة الحميمة قد ينزعج من بعض تصرفات الطرف الآخر وبالتالي لا يمكن اثناء العلاقة طلب انهاء هذا التصرف المزعج الا انه يمكن التحدث عن هذا الامر في وقت لاحق والبحث في كيفية تخطيه.

 

- عدم الاستعجال: يجب عدم الاستعجال من اجل انهاء العلاقة الزوجية لأي سبب من الأسباب، لأن الجنس لا يتفق مع العجلة مطلقاً.

 

- الابتعاد عن الأنانية: المشاركة تعني الاهتمام بالآخر، فكما يحتاج الطرف الى اشباع رغبته الشخصية من الطرف الآخر، يجب العمل على اشباع رغبته الخاصة وسعي الطرف الثاني على اشباعها.

 

- عدم الاكثار من التصنع: يجب على الزوجين ابداء مشاعرهم تجاه الطرف الآخر كما هي ومن دون اللجوء الى التصنع والتعبير عن مشاعر مبالغ بها.

 

- عدم الهروب من الطرف الآخر: أثبتت الدراسات العلمية أن العناق بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة مفيد للغاية لكلا الطرفين.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العلاقة الحميمة من خلال موقع صحتي:

 

أهمية العلاقة الحميمة في الحياة الزوجية

كيف تتحدثين مع زوجك عن العلاقة الحميمة؟

هل من توقيت مناسب لممارسة العلاقة الحميمة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة