هذه العادات تهدد زواجكم وتنهي علاقتكم بالشريك

هذه العادات تهدد زواجكم وتنهي علاقتكم بالشريك

العلاقات العاطفية المحبة والداعمة ترتكز على شريكين لكل منهما رواسب وماضي ساهم في تشكيل شخصيته. فانماط السلوك والعادات التي تراكمت اثناء الحياة بعضها ايجابي والجزء الاخر يمكن ان يدمر العلاقة. وإذا كنتم تريدون الحفاظ على علاقة مستقرة ومزدهرة انتبهوا الى العديد من المصائب التي قد تقعون بها بسهولة، فالعادات السيئة يمكنكم تجنبها والامتناع عنها، وسوف تستمتعون بعلاقة محبة وداعمة وطويلة.

موقع صحتي يقدم قائمة تحتوي بعضا من العادات السيئة التي يفعلها الأزواج، والتي قد تكون سببا رئيسيا في تدمير زواجهم:

 

توجيه ملاحظات جارحة للشريك

 

السخرية والاستخفاف هي واحدة من اكبر اعداء العلاقة التي تقوم على اساس الثقة، الاحترام، الدفء والحب، للحفاظ على علاقة زوجية جيدة تجنبوا اكبر قدر ممكن من الملاحظات الجارحة، كالسخرية والاستخفاف بالشريك، ومشاعره، وهواياته. 

 

الإصغاء أساسي للحفاظ على العلاقة بين الشريكين

 

العلاقة المحبة والداعمة هي التي يصغي بها الشركاء الى بعضهم البعض. فعندما يتناقش الشريك معك في امر ما وفي العديد من الحالات لا يبحث عندها عن حل مبتكر وانما فقط يتحدث بهدف الحصول على أذن صاغية للاحباطات والصعوبات التي يواجهها. وإن البحث عن حلول سريعة ليس دائما وظيفتك ومن الافضل في المرحلة الاولى الاصغاء وعندما يشير لك الشريك او يطلب منك الحل اقترح احد الحلول العملية والبسيطة.

 

الافراط في اصدار الاحكام يهدم علاقة الثنائيين

 

الافراط في اصدار الاحكام مشتقة من العجرفة والتكبر، فعندما تصدرون الاحكام على الشريك مرارا وتكرارا، ستزرعون لديه مشاعر انعدام الثقة، فلا تحاولوا تغيير الشريك وتعاملوا معه ككيان منفصل ومستقل لذلك انتم بحاجة الى التعزيز وليس التقويض. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة