هل تؤثر الرياضة على الاستمتاع بالعلاقة الحميمة؟

هل تؤثر الرياضة على الاستمتاع بالعلاقة الحميمة؟

تُعد الرياضة أحد أهمّ الأنشطة التي تساعد على إبقاء الجسم في حالة جيّدة وتساهم في وقايته من مختلف الأمراض، كما تحافظ على قوام الجسم وتجعله رشيقاً بعيداً من الوزن الزائد والسمنة وكلّ ما قد يرافقها من مشاكل. ومن المعروف مدى التأثير الكبير الذي تتركه الرياضة على الحياة الجنسيّة، فهل تؤثّر على الاستمتاع بالعلاقة الحميمة؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

زيادة الرغبة الجنسيّة

 

الشعور باللياقة البدنيّة يزيد من الرغبة الجنسيّة فالتصالح مع المظهر الخارجي ومع شكل الجسم يؤدّي إلى زيادة الاستمتاع أثناء العلاقة الحميمة. كما أنّ الرغبة الجنسيّة تتأثر إيجاباً مع ممارسة الرياضة، لأنّ النشاط البدني يزيد من إفراز هرمونَي الأدرينالين والدوبامين اللذين يعزّزان الشعور الجيّد بعد ممارسة التمارين الرياضيّة.

 

تحسين الدورة الدمويّة

 

تزيد ممارسة الرياضة المعتدلة بشكلٍ منتظم من تحسين الدورة الدمويّة وتدفّق الدم بشكلٍ جيّد في كافة أجزاء الجسم ومن ضمنها الأعضاء الجنسيّة. يساعد هذا الأمر على زيادة الرغبة الجنسيّة وتسريع الوصول إلى النشوة وزيادة المتعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

زيادة الإثارة

 

في العلاقة الحميمة، لا متعة من دون إثارة. وبفضل المواظبة على ممارسة الرياضة بشكلٍ معتدل، يمكن للإثارة أن تكون في أوجّها لأنّها تساعد الجسم على إنتاج النسبة الكافية من الهرمونات الجنسيّة التي تساعد على زيادة الإثارة والمتعة.

 

تزويد الجسم بالطاقة

 

يمكن للنشاط البدني أن يحسّن قوّة الجسم وعضلاته ويزيد من القدرة على التحمّل، ممّا ينعكس إيجاباً على الممارسة الجنسيّة ويزيد من المتعة.

تكمن أهمّية الرياضة في أنّها تعمل على إيصال الأوكسيجين إلى أنسجة الجسم وتحسّن صحة القلب والأوعية الدمويّة والرئتين، ممّا يزيد من الطاقة ومن قدرة الجسم على تحمّل المجهود الذي تتطلّبه الممارسة الجنسيّة.

 

تحسين الحالة المزاجيّة

 

يحفّز النشاط البدني مواداً في الدماغ تجعل الزوجين أكثر سعادة وراحة وأقلّ شعوراً بالقلق والتوتّر والضغط النفسي والعصبي. يؤثّر هذا الأمر بشكلٍ إيجابي على العلاقة الحميمة التي تتطلّب الاسترخاء والتخلّص من التوتر، مما يزيد من المتعة خلال العلاقة الجنسيّة.

 

يمكن للزوجين أن يمارسا الرياضة سوياً لزيادة الاستمتاع أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، خصوصاً وأنّ هناك العديد من التمارين التي تعزّز التواصل بينهما ويمكن أن يزيد ذلك من التوافق الجنسي.

 

المزيد من المعلومات حول أهمية الرياضة للحياة الجنسية:

ما العلاقة بين الرياضة والنشاط الجنسي؟

6 تمارين رياضية فعالة لحياة جنسية أفضل!

الرياضة... طريقة سهلة لعلاقة حميمة مذهلة

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة