هل تساعد العلاقة الحميمة على خسارة الوزن؟

هل تساعد العلاقة الحميمة على خسارة الوزن؟

يعتبر موضوع خسارة الوزن من الأهم على الإطلاق ويحتلّ مرتبةً مهمةً في حياة بعض الأزواج. فإلى جانب الطرق التقليدية والغذائية لخسارة الوزن، أثبتت ممارسة العلاقة الحميمة قدرتها على المساعدة في تحقيق هذا الأمر والقضاء على تلك الكيلوغرامات الزائدة والمزعجة.

 

فوائد العلاقة الحميمة لخسارة الوزن

 

العلاقة الحميمية تشبه التمارين الرياضية

في العام 2013، قام البروفيسور أنتوني د. كارليس مع زملاء له من جامعة Université du Québec à Montréal بدراسةٍ لإكتشاف عدد السعرات الحرارية ال وتي يحرقها الشخص عند ممارسة العلاقة الحميمة. وقد شملت دراسته مجموعة من الرجال والنساء في مرحلة عمرية تمتدّ بين 18 و35 عاماً وطُلب من الأزواج ممارسة العلاقة الحميمة مرة واحدة في الأسبوع لمدة 4 أسابيع، بينما كانوا يرتدون جهازاً لتعقب النشاط يسمح لفريق البحث بحساب كمية الطاقة التي يستخدمونها في كل مرة.

يشرح البروفيسور كارليس في دراسته التي نشرتها مجلة PLOS ONE أن الرجل يحرق حوالي 101 سعرة حرارية عند ممارسة العلاقة الحميمة، فيما تحرق المرأة حوالي 69 سعرة حرارية. كان متوسط النشاط اثناء العلاقة الحميمة أعلى من المشي ولكن أقل من الركض، وفقاً للبروفيسور كارليس، مما يضعها بقوة في فئة التمرينات المتوسطة الكثافة.

 

الحدّ من الرغبة الشديدة لتناول الكربوهيدرات والدهون

يمكن أن تساعد العلاقة الحميمة المنتظمة في خفض مستويات هرمون التوتر المعروف بالكورتيزول. فهذا الهرمون بالتحديد يزيد كثيراً من الرغبة الشديدة لتناول الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات ويسمح بتخزين السعرات الحرارية الزائدة وتحويلها على دهون في منطقة الخصر والأرداف والبطن. لذلك فإن ممارسة العلاقة الحميمة تعزز ن فراز الدماغ لهرمونات السعادة التي تحسّن المزاج وتخفض من الرغبة الشديدة لتناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية الفارغة.

 

تعزيز الإرادة للالتزام بالرجيم

إن موضوع الثقة بالنفس مهم جداً عند ممارسة العلاقة الحميمة، وخصوصاً في ما يتعلّق بشكل الجسم والأداء الجنسي المميّز. لهذا يحاول الأزواج الالتزام بالحمية الغذائية التي يتبعونها بهدف تحسين أدائهم الجنسي عند ممارسة العلاقة الحميمة والإستمتاع بتلك اللحظات مع شركاء حياتهم.

 

 لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!
ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟
كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟