هل فعلاً ممكن أن تزيد الأطعمة من القدرة الجنسيّة؟

هل فعلاً يمكن أن تزيد الأطعمة من القدرة الجنسيّة؟

سحر الزرزور
حقيقة الاطعمة المقوية للرغبة الجنسية

نسمع الكثير من الأقاويل أنّ بعض أنواع الأطعمة تقوّي الرغبة الجنسيّة. لكن حقيقة هذا الأمر أنّ بعض الأطعمة مفيدة للعوامل المؤثّرة في العلاقة الجنسيّة، كقوّة الجسم، وتدفّق الدم. فلا توجد بيانات سريريّة كافية حتى الآن، تربط بين الطعام والرغبة الجنسيّة. لكن بشكل عام، النظام الغذائي يؤثّر في مستوى الطاقة، والمزاج بشكل عام، وهذا بدوره يؤثّر على الحياة الجنسيّة.

كذلك، الحفاظ على دورة دمويّة منتظمة، وعلى صحّة القلب، ضروريٌّ للصحة الجنسيّة عند الرجال والنساء. وتحديداً على الانتصاب، وقدرة التحمّل. ما يعني، أنّ ما هو مفيد للقلب، مفيد أيضاً للحياة الجنسيّة. وتوصي جمعيّة القلب الأمريكيّة، باتباع نظام غذائي، يشمل الفواكه والخضروات، جميع أنواع الحبوب، الكثير من الألياف، والزيوت الصحيّة، المأكولات البحريّة، المكسّرات، والبقوليات. وهذا يعني أنّ الأطعمة تساهم بطريقة غير مباشرة بتقوية الحياة الجنسيّة من خلال تقوية أعضاء الجسم الأساسيّة.

 

ما هي الأطعمة الممكن أن تفيد الصحّة الجنسيّة عند الرجال والنساء؟

- السبانخ: بسبب احتوائه على حمض الفوليك، الذي يعزّز تدفّق الدم، وبالتالي تقوية الانتصاب.  

- القهوة: فنجان صباحي من القهوة، يحتوي على الكافيين الذين يساهم في تدفّق الدم في الجسم عن طريق إرخاء العضلات والشرايين، وهذا يؤدي إلى انتصاب أقوى، وصحة جنسيّة أفضل.

- التفاح: بحسب العديد من النساء، التفاح مع قشره، ممكن أن يساهم في تقوية الدافع الجنسي عند الإناث. لكن حتى الآن، ليس من الواضح تماماً، إذا تناول التفاح، يؤثّر مباشرةً، على القدرة الجنسيّة، فهناك حاجة الى مزيد من الدراسات لتأكيد هذا الأمر.

- الأفوكادو: يحتوي بكميات عالية على الدهون الصحيّة، البوتاسيوم والفيتامينات. ومفيد للحصول على مزاج جيّد، بسبب احتوائه على فيتامين E والزنك. هذان المكوّنان أساسيّان للقوّة الجنسيّة وللخصوبة. فالزنك يزيد مستويات هرمون التستوستيرون، وفيتامين E ، يساعد على تحسين جودة الحيوانات المنويّة.

- الطماطم: مفيدة لخصوبة الرجل، بسبب قدرتها على تحسين تركّز الحيوانات المنويّة وتسريع حركتها وكذلك زيادة تشكيلها بشكل كبير.

- الجزر: يساعد الجزر بتحسين عدد الحيوانات المنويّة، وزيادة حركتها، بسبب احتوائه على مادة الكاروتينات الكيميائيّة.

- الحلبة: الحلبة ممكن أن تساعد على تعزيز الرغبة الجنسيّة عند النساء، عبر زيادة الدافع الجنسي. وحالياً يتم تحليل ودراسة بيانات عن تأثير الحلبة على حياة الرجل الجنسيّة.

- المحار: من الثمار البحريّة، غنيّ بمعدن الزنك ويرفع مستويات هورمون التستستيرون، وبالتالي يدعم الأداء الجنسي.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

الفتور الجنسي قد يهدّد العلاقة الزوجية بالانهيار... ما هي الحلول؟

ما هي الأوقات المثالية لممارسة العلاقة الحميمة؟

العلاقة الحميمة أفضل في العتمة او الضوء؟

‪ما رأيك ؟