3 أضرار للجنس غير الآمن... تعرفوا إليها!

3 أضرار للجنس غير الآمن... تعرفوا إليها!

تشكّل العلاقة الحميمة جزءاً مهماً من حياة الزوجين ولها تأثير كبير على نجاح الزواج واستمراريته. ولكن ليست كلّ علاقة حميمة آمنة، فيوجد أنواع منها غير آمنة على الإطلاق وقد تهدّد حياة الزوجين بالموت، لذا وللاطلاع أكثر على هذا الموضوع ليس عليكم سوى قراءة السطور القادمة.

 

مخاطر الجنس غير الآمن

 

الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً

 

يعرّض الجنس غير الآمن للإصابة بالأمراض التي تنتقل خلال الاحتكاك الجنسي أو بواسطة إفرازات الأعضاء التناسلية مثل الإيدز، التهاب الكبد، الورم اللقمي، الفيروسات، الهربس، قمل العانة والطفيليات. فهذه الأمراض، تسبب إمّا إصابات الجلد الخطيرة في منطقة الأعضاء التناسلية أو تنتشر في الجسم وتؤدي في نهاية المطاف إلى الموت.

 

الحمل غير المرغوب فيه أو غير الصحي

 

من مخاطر الجنس غير الآمن هي حدوث حمل غير مرغوب فيه أي غير مخطّط له، أو غير صحي بمعنى أنه قد يحدث في الفترة العلاجية من مشكلة صحية معيّنة أو أثناء تناول دواء معيّن يسبّب بعض التشوهات للجنين.

 

الإصابة بمرض السرطان

 

إن الجنس غير الآمن، خصوصاً الفموي والشرجي يعرّض الزوجين لخطر تطوير مرض السرطان خصوصاً إذا كانت المنطقتين فيهما جروح وتشققات.

 

نصائح لجنس أكثر أماناً

 

- لعلاقة جنسية أكثر أماناً، من المهم استخدام الواقي الذكري المصنوع من مادة اللاتيكس، والتأكّد انه غير مثقوب وأن تاريخ تصنيعه قريب. كما أنه من المهم الحرص على فتحه بدون استخدام الأدوات الحادّة خصوصاً المقصّ تجنباً لتمزيقه عن طريق الخطأ.

 

- يمكن أيضاً للمرأة أن تستعين بالواقي الأنثوي الفعّال في تقليل مخاطر انتقال الأمراض الجنسية والتعرّض لغيرها من المخاطر وتمنع حدوث الحمل. إلّا أنه من الضروري عدم استخدام الواقي الأنثوي تزامناً مع الواقي الذكري لأن الاحتكاك بينهما يتسبب بثقبهما والسماح للأمراض والفيروسات بالانتقال بكل سهولة.

 

- استخدام الحواجز الفموية المصنوعة من اللاتيكس ما يقلّل من خطر الإصابة بالسرطان بحال كان هناك أيّ جروح وخدوش في الفم.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟