4 حالات لا يجب فيها ممارسة العلاقة الحميمة

4 حالات لا يجب فيها ممارسة العلاقة الحميمة

تشكّل العلاقة الحميمة جزءاً هاماً من الحياة الزوجيّة بحيث تؤثّر عليها كما تتأثّر بها، ويُنصح بممارستها باعتدال للتمتّع بفوائدها على الصعيد الصحي والنفسي خصوصاً وأنّها تؤمّن العديد من الفوائد المدهشة لكلا الزوجين.

ولكن يُفضّل عدم ممارسة العلاقة الحميمة في بعض الحالات، التي نعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

الدورة الشهريّة

 

قد يمارس الزوجان العلاقة الحميمة خلال أيّام الدورة الشهريّة إلا أنّ هذا الأمر قد يؤدّي لبعض المضاعفات التي تؤدّي إلى عدم نجاح العلاقة.

فالأيام التي تمرّ فيها الزوجة بالدورة الشهريّة، تحول دون شعورها بالمتعة الجنسيّة كما أنّ ذلك يؤثّر سلباً على الرغبة الجنسيّة عند الزوج أيضاً. إضافة إلى ذلك، فإنّ دم الحيض قد يكون ملوّثاً ممّا يمكن أن يضرّ بصحة العضو الذكري.

 

إفرازات غير مألوفة

 

يمكن أن يلاحظ الرجل خروج بعض الإفرازات غير المعتادة من العضو الذكري، أو قد تلاحظ المرأة بعض الإفرازات المهبليّة غير المألوفة.

في هذه الحالة، يُنصح بمراجعة الطّبيب قبل ممارسة العلاقة الحميمة خشية من أن تكون هذه الإفرازات مؤشّراً للإصابة بمشكلةٍ صحّية كامنة. ويُفضّل التوقّف عن الممارسة الحميمة إلى حين إجراء الفحوصات اللازمة والإطمئنان من النتيجة.

 

الأمراض المنقولة جنسياً

 

ينبغي التوقّف عن ممارسة أيّ نشاطٍ جنسي عند الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً مثل الهربس التناسلي والإيدز والكلاميديا والزهري وغيرها.

ففي حال الإصابة بأيّ مرضٍ منقول جنسياً، يمكن للعدوى أن تنتقل إلى الشريك من خلال النشاط الجنسي عند ممارسته وذلك يعرّض حياته للخطر.

 

بعض حالات الحمل

 

رغم أنّ ممارسة العلاقة الحميمة قد تكون خياراً جيّداً للحامل من ناحية تسهيل الولادة الطبيعيّة في الأشهر الأخيرة من الحمل، إلا أنّها قد تضرّ سلامة الحمل في بعض الحالات إذا نصح الطّبيب بعدم ممارستها.

ففي حال عدم ثبات الحمل بشكلٍ جيّد أو ضعف صحّة الحامل أو جنينها، قد ينصح الطّبيب بتجنّب ممارسة العلاقة الحميمة.

 

إضافة إلى الحالات الصحية المذكورة، فإنّ الحالة النفسيّة السيّئة لأحد الزوجين تؤثّر سلباً على الرغبة الجنسيّة لكليهما وقد تحول دون نجاح العلاقة الحميمة لذلك يُنصح بعدم ممارستها قبل التخلّص من الضغوط والإسترخاء.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

7 أمراض يُمكن أن تمنع العلاقة الحميمة... تعرّفوا عليها

9 أسباب وراء قلة العلاقة الحميمة بين الزوجين!

تعرفوا إلى الأسباب التي تقضي على متعتكم خلال العلاقة الحميمة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة