5 علامات أساسية تدلّ على الرضا الجنسي بين الزوجين

5 علامات أساسية تدلّ على الرضا الجنسي بين الزوجين

الرضا الجنسي عاملٌ أساسي لتحقيق السعادة الزوجية، وهو يرتبط بجودة العلاقة ومدى القدرة على التمتّع بتوافق جنسي خلالها بالإضافة إلى قوّة التواصل بين الزوجين ومدى تفاهمهما. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز العلامات التي تدلّ على الرضا الجنسي بين الزوجين.

 

السعادة الزوجية

تُعتبر السعادة الزوجية من أكثر العلامات التي تدلّ على الرضا الجنسي بين الزوجين، نظراً لأنّ عدم تحقيقه يضعهما في حالة من البحث الدائم عن الإشباع الجنسي. وفي الوقت نفسه، فإنّ ممارسة العلاقة الحميمة من دون الوصول إلى الإشباع الجنسي والنشوة، يؤدّي إلى النفور من العلاقة بشكلٍ تدريجي من دون اختبار السعادة الزوجية؛ لأنّ ذلك يؤثر سلباً على تفاصيل حياة الزوجين اليومية.

 

الحالة المزاجية الجيّدة

لا شكّ في أنّ الحياة الجنسية تنعكس بشكلٍ مباشر على التفاصيل اليوميّة التي يختبرها الزوجان، وبالتالي يؤثر هذا الأمر على حالتهما المزاجيّة. فمن لا يعيش الرضا في حياته الجنسية يمكن ملاحظة مزاجه المتعكّر وحالته النفسية القلقة والمتوتّرة. فعادةً ما ينعكس الرضا الجنسي على الحالة النفسيّة مؤدّياً إلى التمتّع بمزاجٍ جيّد في معظم الأوقات.

 

الرومانسية

تبادل العبارات الرومانسية يومياً قد يكون دلالة قويّة على الرضا الجنسي بين الزوجين، الذي بدوره يعزّز الحب والمشاعر ويدفع كلّاً منهما إلى التعبير للآخر عن مدى تقديره وامتنانه له. الرومانسية لا يمكن أن تبقى وتستمرّ من دون التمتّع بقدرٍ كافٍ من الرضا الجنسي.

 

التهافت إلى المغامرات والأشياء الجديدة

إذا كان الزوجان يتهافتان في كلّ فرصة تسنح لهما، إلى تجربة أشياء جديدة في حياتهما خصوصاً من ناحية المغامرات أو التجارب المثيرة أو المواهب التي لم يسبق لهما أن قاما بها، فإنّ ذلك يدلّ على نجاح العلاقة الحميمة. والعلاقة الناجحة والسعيدة دلالة قويّة على شعور الزوجين بالرضا الجنسي والتفاهم والتوافق في العلاقة الحميمة.

 

عنصر المفاجأة

ممارسة العلاقة الحميمة من دون ترتيب مسبق ووجود عنصر المفاجأة باستمرار حتّى في التفاصيل الأخرى غير الحميمة، دلالة واضحة على الرضا الجنسي. فعندما يشعر الزوجان بالرضا في حياتهما الجنسيّة، يصبح من المهمّ بالنسبة إليهما البحث عن طرق ووسائل متجدّدة للتعبير عن مدى الامتنان الذي يشعران به.

 

ولتحقيق الرضا الجنسي بين الزوجين، لا بدّ من العمل على تعزيز التواصل والتفاهم في الحياة اليوميّة مع إتقان مبدأ حلّ الخلافات الزوجية بالحوار لمنع تفاقمها وتحقيق أكبر قدرٍ من التقارب. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com 


للمزيد عن الرضا الجنسي بين الزوجين إضغطوا على الروابط التالية: 

‪ما رأيك ؟
من انوثة