5 مؤشرات تؤكد أنك في علاقة زوجية من طرف واحد!

5 مؤشرات تؤكد أنك في علاقة زوجية من طرف واحد!

العلاقة الزوجية من طرفٍ واحدٍ تؤدّي إلى مشاكل كبيرةٍ بين الزّوجين قد تُنهي زواجهما بطريقةٍ سيّئةٍ للغاية. فكيف يمكننا تعريف هذه العلاقة وما المؤشّرات التي تدلّ على انّها من طرفٍ واحدٍ؟ الأجوبة في هذا المقال من صحتي.

 

العلاقة الزوجية قد تفتقر أحياناً إلى التوزان؛ حيث يحاول أحد الطّرفين إسعاد الآخر في حين لا يحصل على أيّ اهتمام في المقابل. هذا ما يُمكن تسميته بالعلاقة الزوجية من طرفٍ واحدٍ.

 

هذه المشكلة من أخطر ما يُمكن ان يواجه كلّ ثنائيّ، ويتطلّب تخطّيها عملاً دؤوباً من الطّرفين يعتمد على الصّبر والتّفهّم والوعي والحبّ في الدّرجة الأولى. انّ الخلافات المعقّدة التي تنتج عن العلاقة الزّوجيّة من طرفٍ واحدٍ، قد تتفاقم مع الوقت إذا لم يتم مواجهتها.

 

من أبرز المؤشرات التي تدلّ على أنك تعيش علاقةً من طرفٍ واحدٍ مع شريك حياتك، هي التّالية:

 

1- أنت المخطط دائماً

 

غالباً ما تحاول أن تخطّط لكلّ الأحداث والمناسبات في الأسرة كالأعياد  وذكرى الزواج وغيرها من المناسبات التي تعنيكما شخصياً. كما أنك من يختار المطعم والسينما وتبذل مجهوداً كبيراً في البحث عمّا يسعد الطّرف الآخر.

 

2- تشعر بالضّيق من العلاقة

 

تواجه بعض اللحظات التي تشعر فيها بأنّك نادمٌ على العلاقة الزّوجيّة التي تجمعك بشريك حياتك الذي اخترته بكلّ إرادتك، وتفكّر بالانفصال عنه لأنّك لا تشعر أبداً باهتمامه وحبّه.

 

3- ترى نفسك وحيداً من النّاحية العاطفيّة

 

تشعر بأنّك وحيدٌ وشريك حياتك منشغلٌ عنك دائماً ولا تجد من تشكو إليه همومك واحتياجاتك العاطفيّة. كما انّك تضطرّ أحياناً للبكاء، وشريك حياتك غائبٌ عن دعمك في مختلف خياراتك.

 

4- انحصار التواصل بالرسائل

 

انّ تواصلكما الدّائم من خلال الرّسائل النّصية والبريد الإلكتروني دليلٌ واضحٌ على افتقار العلاقة الزّوجيّة للحبّ بينكما، خصوصاً إذا بدأت تشعر بأنّ الشريك لا يبادر بالاتّصال أو إرسال رسالةٍ بل ينتظر أن تكون من يبادر بذلك.

 

5- تتشاجران دائماً

 

الشّجار الدّائم بينكما يُساهم بشكلٍ كبيرٍ بإضعاف العلاقة، خصوصاً إذا تبعته قطيعةٌ قويّةٌ. وكلّما زادت حالات الشّجار، يصبح الدّليل أقوى على أنّ العلاقة بحاجة إلى إعادة تقييمٍ.

 

أخيراً، من المهمّ جداً عدم افتعال المشاكل وتفادي التّوتّر في المنزل، لأنّ ذلك يؤثّر سلباً على العلاقة ويفاقم المشاكل بينكما.

 

اقرأوا المزيد عن العلاقة الزوجية على هذه الروابط:

 

4 طرق تبعد الملل عن العلاقة الزوجية... اكتشفوها!

كيف تستمتعان بالعلاقة الزوجية؟ إليكما هذه النصائح!

7 عوامل تهدم علاقتكم الزوجية!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا