6 استعدادات هامّة قبل العلاقة الحميمة... لا تهملوها!

6 استعدادات هامّة قبل العلاقة الحميمة... لا تهملوها!

من المهمّ الإستعداد للعلاقة الحميمة بشكلٍ جيّد، لأنّ ذلك يزيد من الرّغبة الجنسيّة والإثارة ويُمكن أن يجعل العمليّة أكثر سهولةً والتّجربة تكون صحّيةً ومُمتعة للزوجين.

نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أهمّ الإستعدادات التي يجب أخذها بعين الإعتبار قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

1
النظافة الشخصيّة

النظافة الشخصيّة

لا بدّ من الحرص على النّظافة الشخصيّة عن طريق الإستحمام وحلاقة الشّعر الزائد خصوصاً في المنطقة الحميمة. كما يجب تنظيف المناطق الحسّاسة بشكلٍ جيّد بالغسول الخاص، ما يمنع الروائح الكريهة والإفرازات الغريبة خلال العلاقة الحميمة.

2
الذّهاب إلى المرحاض

الذّهاب إلى المرحاض

يجب الحرص على التبوّل أو إخراج الفضلات قبل البدء بممارسة العلاقة الحميمة، وتنظيف المنطقة التناسليّة جيداً بعد ذلك؛ فذلك يُقلّل من الإنزعاج خلال ممارسة العلاقة الحميمة ويُسهّل الوصول إلى النشوة، كما أنّ الحاجة لاستخدام المرحاض أثناء العلاقة الحميمة قد يُفسدها ويُخفّض الرّغبة الجنسيّة.

3
الإنتباه إلى التّغذية

الإنتباه إلى التّغذية

يُنصح بالتّركيز على تناول بعض الأطعمة قبل العلاقة الحميمة لِما لها من تأثيرٍ فعّال على تحسين رائحة إفرازات الجسم والأعضاء التناسليّة مثل الأناناس، التوت البري، الليمون والتفاح. كما يُنصح بالإمتناع عن تناول بعض الأطعمة الأخرى مثل اللحوم الحمراء، البصل، الثوم، الملفوف والهليون.

4
تحضير الأجواء الرومانسيّة

تحضير الأجواء الرومانسيّة

يُساعد تحضير الأجواء الرومانسيّة على زيادة الإثارة والمتعة أثناء العلاقة الحنسيّة، وهذا مُمكنٌ من خلال نثر الورود ووضع الشّموع في كلّ مكان. وهذا الجوّ الرومانسيّ يُمكن أن يكون مُترافقاً مع تشغيل الموسيقى الهادئة وتحضير الطّبق المفضّل للشّريك.

5
الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم

الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم

يُعتبر النّوم مُفيداً إلى حدّ كبير في الأيّام التي تسبق ممارسة العلاقة الحميمة؛ وتكمن أهمّيته في أنّه يُساعد على تقليل نسبة الإجهاد والتّعب التي يشعر الجسم بها على الصّعيد الجسدي والنّفسي أيضاً، كما يُساهم في تعزيز التركيز على العلاقة الحميمة ومنع تشتّت الأذهان.

6
ممارسة الرّياضة

ممارسة الرّياضة

تُساعد ممارسة التّمارين الرياضيّة قبل العلاقة الحميمة على تنشيط الدورة الدمويّة في الجسم، وبالتالي السّماح بإيصال الدّم إلى الأعضاء التناسليّة؛ ما يُسهّل الإنتصاب والوصول إلى النّشوة. لذلك يُنصح بممارسة الرّياضة لمدّة 30 دقيقة تقريباً في اليوم قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

إليكم من صحتي المزيد من المعلومات عن العلاقة الحميمة:


‪ما رأيك ؟
من انوثة