6 علامات ومؤشرات تدلّ على إدمان الجنس!

6 علامات ومؤشرات تدلّ على إدمان الجنس!

يتمثّل إدمان الجنس في الحاجة الدائمة والرّغبة الشديدة والمُلحّة لممارسة العلاقة الجنسيّة، ما يُعتبر حالةً مرضيّة تستوجب تلقّي العلاج المُناسب كي لا تتفاقم وتُسبّب أضراراً بالغة لا تطال المُدمن فقط إنّما المُحيطين به أيضاً.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي أهمّ العلامات التي تدلّ على إدمان الجنس.

1
ربط كلّ المواضيع بالجنس

ربط كلّ المواضيع بالجنس

يميل مُدمن الجنس إلى ربط كلّ المواضيع بالعلاقة الجنسيّة، ويُحاول تغيير النّقاش بشكلٍ دائم ومستمرّ ليجعله باباً مُناسباً للدّخول في أحاديث تتعلّق بالعمليّة الجنسيّة والأمور المُرتبطة بها. وعند مُحاولة تغيير الحديث، يعود المُدمن على الجنس مُجدّداً إلى التطرّق للعلاقة الجنسيّة من خلال موضوعٍ لا يمتّ إليه بصلة.

2
التحدّث المفرط عن الجنس

التحدّث المفرط عن الجنس

إنّ التحدّث عن الجنس بشكلٍ مُفرط قد يكون مؤشّراً واضحاً إلى الإدمان عليه. فيُمكن تمييز مُدمن الجنس من خلال مُلاحظة الإستمتاع الذي يُبديه أثناء الحديث عن هذا الموضوع أكثر من غيره، مع الإشارة إلى أنّه لا يتوقّف عن المُبادرة إلى فتح هذه الأحاديث والتكلّم بالتفاصيل التي تُحرج غالبيّة المُحيطين به.

3
نظرات مليئة بالرّغبة الجنسيّة

نظرات مليئة بالرّغبة الجنسيّة

قد يظهر الإدمان على الجنس من خلال نظرات العيون التي تكون مليئةً بالرّغبة الجنسيّة، وهذا ما قد يدفع الآخرين إلى عدم الشّعور بالراحة أثناء التحدّث أو التواجد مع مُدمن الجنس. فالنّظرات المليئة بالشّره الجنسيّ غالباً ما تكون غير مُريحة ومُزعجة وتجعل الآخرين يشعرون بالإحراج.

4
تعمّد الاتّصال الجسدي

تعمّد الاتّصال الجسدي

إنّ النظرات المليئة بالشره الجنسي غالباً ما تكون مصحوبةً بالرّغبة الشديدة في الحفاظ على اتّصالٍ جسدي مع كلّ مَن يتحدّث إليه مُدمن الجنس؛ فهو غالباً ما يتعمّد لمس الآخرين بشكلٍ مستمرّ ولا يشعر بأنّه يقوم بأمرٍ غريب.

5
الخيانة

الخيانة

عادةً ما يميل مُدمن الجنس إلى الخيانة لأنّه يحتاج إلى ممارسة العلاقة الجنسيّة على الدّوام، فهو يعمد إلى خيانة زوجته مع نساءٍ أخريات لأنّه ينظر إلى العلاقة على أنّها حاجة ورغبة لا بدّ من إشباعها، وليست تعبيراً عن مشاعر مُعيّنة.

6
الإكثار من العادة السرية

الإكثار من العادة السرية

يُعتبر الإكثار من ممارسة العادة السرية من العلامات التي تدلّ بشكلٍ واضحٍ على إدمان الجنس؛ فالمُدمن بهذه الحالة لا يُمكن أن ينام من دون ممارسة العادة السرية أو مُشاهدة الأفلام الإباحيّة.

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:


‪ما رأيك ؟