8 فوائد لاستحمام الزوجين معاً... لا تتجاهلوها!

8 فوائد لاستحمام الزوجين معاً... لا تتجاهلوها!

لا يتوقّف نجاح العلاقة الحميمة بين الزوجين على الحبّ الذي يجمعهما فقط، إنّما هناك عدّة عوامل لا بدّ من توافرها للتمتّع بحياةٍ جنسيّة سعيدة وناجحة، أبرزها كسر الروتين الذي يقتحم تفاصيل الحياة اليوميّة بين الشريكين ويتسبّب بإطفاء الشعلة بينهما في حال لم يتداركا الوضع في الوقت المناسب.

ويُعدّ الإستحمام معاً من الطرق المفيدة التي تنعكس إيجاباً على كلّ من الزوجين، ونعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز فوائده.

1
كسر الروتين

كسر الروتين

يُطلق على الروتين تسمية "القاتل الصامت" للعلاقة الزوجيّة عندما يقتحمها ويتحكّم في أوصالها، فيرى الزوجان نفسيهما أمام واقعٍ لا يمكن تغييره. ويأتي استحمام الزوجين معاً كوسيلة فعّالة لكسر الروتين والتغيير والتجديد في الحياة العاطفيّة.

2
تعزيز الروابط العاطفيّة

تعزيز الروابط العاطفيّة

يزيد استحمام الزوجين معاً من تعزيز الروابط العاطفيّة بينهما ممّا يقوّي الحبّ والمشاعر، ويمنحهما القوّة والإرادة للتغلّب على مختلف الضغوط اليوميّة والتفاصيل الروتينيّة التي يعيشانها في الحياة العمليّة والأسريّة والإجتماعيّة.

3
الشعور بالأمان

الشعور بالأمان

يُعتبر استحمام الشريكين معاً من الأمور التي تزيد من الشعور بالأمان لكليهما وخصوصاً المرأة، وهذا الشعور من شأنه أن يقوّي الحبّ بين الزوجين وينعكس إيجاباً من خلال التقليل من الخلافات والمشاكل الزوجيّة التي يمكن أن تحصل يومياً.

4
تخفيف التوتر

تخفيف التوتر

يساهم الإستحمام عادةً في التخفيف من التوتّر وتهدئة الأعصاب، والنتيجة تكون أفضل عندما يستحمّ الزوجان معاً بعد يومٍ طويل وشاقّ، ممّا ينعكس إيجاباً على العلاقة الحميمة بينهما ويزيد من السعادة الزوجيّة.

5
مفيد لصحّة القلب

مفيد لصحّة القلب

يمكن للزوجين الإستفادة من الإستحمام معاً من خلال تعزيز صحّة القلب والوقاية من المشاكل والأمراض التي تصيبه والتي تهدّد صحة الأوعية الدمويّة والشرايين، نظراً لأنّ الإستحمام بالماء الدافئ مع الشريك يزيد من معدّل ضربات القلب وبالتالي يحسّن صحّته من خلال تحسين الدورة الدمويّة.

6
زيادة الرغبة الجنسيّة

زيادة الرغبة الجنسيّة

إنّ مشاركة أيّ عمل مع الشريك يزيد من الرغبة الجنسيّة بين الزوجين، خصوصاً إذا كان الأمر يتعلّق بالإستحمام وما يرافقه من حميميّة وزيادة للإثارة.

7
التغلّب على الخجل

التغلّب على الخجل

يساهم استحمام الزوجين معاً في كسر حاجز الخجل بين الطرفين والتغلّب عليه، ممّا يزيد من الترابط العاطفي بين الزوجين كما يحقّق التوافق الجنسي بينهما.

8
زيادة المتعة

زيادة المتعة

من فوائد استحمام الزوجين معاً خلق روح الدعابة ممّا يزيد من المتعة ويقلّل التوتر والضغط النفسي، وهذا ممكن من خلال الأمور التي تحصل أثناء الإستحمام مثل رش الماء على الطرف الآخر والضحك أثناء الإستحمام. 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن الحياة الزوجيّة: 

 

8 فوائد مدهشة لاستحمام الزوجين معاً

6 أمور شائعة تؤدي إلى التعاسة في الحياة الزوجية

نصائح مهمّة لتنظيم الحياة الزوجية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا