إحذري الجنس الفموي الذي يعرّضكِ لهذه المخاطر الصحيّة الخطيرة!

إحذري الجنس الفموي الذي يعرّضكِ لهذه المخاطر الصحيّة الخطيرة!

الجنس الفموي هو من أشهر أنواع الممارسات الجنسية التي يلجأ إليها سواء الرجل أو المرأة، وهو يتّم من خلال إستخدام الفم واللسان لمداعبة الأعضاء التناسلية الجنسية لإثارتها وتحقيق النشوة الجنسية.

 

الجنس الفموي هل هو آمن للمرأة؟

 

في الحالات الطبيعية، لا شيء يمنع المرأة من ممارسة الجنس الفموي وذلك في حالات الفم الصحي الخالي من الشقوق والتقرحات مع عدم وجود أي أمراض تناسلية. وعلى الرغم من أن الجنس الفموي يساهم في تحقيق اللذّة الجنسيّة الكبيرة، كما أنه من الطرق الأساسية التي تساعد على الوصول الى النشوة، إلا أنه وفي الكثير من الحالات قد تؤدي هذه الممارسة الى العديد من المضاعفات الصحيّة الخطيرة نتيجة إلتقاط عدوى أو مرض، ومنها:

- إن ممارسة الجنس الفموي قد يعرّض المرأة الى الإصابة بالكثير من الأمراض الجنسية المنقولة مثل الكلاميديا والسيلان والزهري التي تصيب الفم والحلق والأعضاء التناسلية والشرج.

- المعاناة من بثور وتقرّحات وروائح كريهة ومزعجة في الأماكن الحميمة.

- يمكن للجنس الفموي أن ينقل الى المرأة فيروس الهربس بنوعيه الأول والثاني.

- الجنس الفموي يزيد من خطر الإصابة بسرطان البلعوم عند المرأة من خلال نقل فيروس الورم الحليمي البشري HPV.

- هذا النوع من الجنس يهدد بخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشري HIV.

- أمراض أخرى كثيرة قد يسببها الجنس الفموي غير الآمن، مثل أمراض اللثة واللسان والإصابة بالسالمونيلا، وأنواع مختلفة من التهابات الكبد.

 

كيف يمكن وقاية المرأة من أضرار الجنس الفموي؟

 

لتتجنب المرأة أضرار ممارسة الجنس الفموي، لا بد من الإلتزام بهذه الخطوات الضرورية:

- ارتداء الرجل للواقي الذكري أثناء ممارسة العلاقة الجنسية عن طريق الفم، لحماية المرأة من الإصابة بأي أمراض من خلال منع إنتقال أي عدوى أو فيروس عبر السائل المنوي إلى المرأة.

- الحرص على نظافة الأسنان ورائحة الفم، وهنا نشير الى أنه يمكن في هذه الحالة إستخدام غسول مطهر للفم للقضاء بشكل نهائي على البكتيريا والجراثيم التي تساهم في إنتقال العدوى.

- الحفاظ على النظافة الشخصية لا سيما في المنطقة التناسلية من خلال تنظيف الأعضاء الحساسة بشكل دائم مع تغيير الملابس الداخلية بإنتظام وإرتداء الملابس القطنية.

لمعلومات إضافية عن الجنس الفموي تابعي الروابط التالية من صحتي:

هل يسبّب الجنس الفموي السرطان؟

الجنس الفموي... هل هو آمن للمرأة؟

هل يشكّل الجنس الفموي خطراً على صحة الرجل؟

‪ما رأيك ؟