اكتشفي اعراض اورام الرحم في وقت مبكر!

اكتشفي اعراض اورام الرحم في وقت مبكر!

هناك اعراض تشير الى اورام الرحم وعليك أن تعلميها بشكل مبكر من أجل تفادي أي أمر سلبي قد يحدث لصحتك، واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك اعراض اورام الرحم لكي تكوني على يقين منها. 

 

- نذكر النزيف المهبلي الذي على الرغم من أنه قد يكون إشارة الى عدة أمراض من بينها أورام الرحم لذلك يجب أن تلجأي الى الطبيب من أجل الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم وجود أية أورام في الرحم.

 

- بحال لاحظت أية إفرازات مهبلية غير عادية مترافقة مع رائحة غير طبيعية من الممكن أن نقول أن هذه الأعراض هي من بين تلك التي تشير الى اورام الرحم بخاصة إن كانت الإفرازات المهبلية ثقيلة وبلون شاحب مع لون بني مختلط بالدم.

 

- إن كنت تشعرين بأي ألم خلال الجماع فاعلمي أن هذا الأمر هو من العلامات المهمة ويعد من اعراض اورام الرحم وإمكانية تواجد سرطان ما في الرحم، وقد يكون في مراحله المتقدمة أي انتشاره في الأنسجة والأعضاء التناسلية.

 

- من اعراض اورام الرحم نذكر عدم الراحة أثناء التبول الذي يترافق مع شعور بالحرقان خلال عملية التبول، وهذه الأعراض من شأنها أن تشير الى تواجد أورام في الرحم، وقد تفقد المرأة أيضاً السيطرة على المثانة فتتبول بطريقة لاإرادية.

 

- خسارة الوزن الفجائية وغير المبررة أيضاً هي من اعراض اورام الرحم ويجب مراجعة الطبيب حولها للتأكد من عدم وجود أي خطر على صحة المرأة.

 

- إن كانت المرأة تشعر بالتعب الشديد والإرهاق مع الانخفاض بمستويات الطاقة وفقدان الشهية من الممكن أن تكون هذه من اعراض اورام الرحم. 

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الرحم من خلال الروابط التالية من موقع صحتي: 

 

ما هي اضطرابات عنق الرحم؟

ألياف الرحم قد تمنعك من الإنجاب فعالجيها

ما هي اضطرابات عنق الرحم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة