العلاقة الجنسية قد تكون مؤلمة مع اللولب في 4 حالات فقط!

العلاقة الجنسية قد تكون مؤلمة مع اللولب في 4 حالات فقط!

يُعتبر اللولب من أكثر وسائل منع الحمل أماناً فهو يوضع داخل الرحم من قِبل الطبيب في العيادة. ولكن هل يؤثر على العلاقة الحميمة؟ وهل يجعلها مؤلمة؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

هل يسبب اللولب الألم خلال العلاقة؟

يمكن أن يجعل تركيب اللولب، العلاقة الجنسية مؤلمة ولكن في 4 حالات فقط. إن تمّت السيطرة عليها والتعامل معها كما يجب، يمكن معالجة الألم والتخلص منه والتمتّع بعلاقة جنسية ممتعة وناجحة مع وجود اللولب.

 

- حدوث التهابات:

قد تحدث التهابات عند المرأة بسبب تركيب اللولب، نظراً لأنّه يُعتبر جسماً غريباً قد لا يتقبّله الجسم في بعض الأحيان ممّا يزيد من خطر حدوث الالتهابات ومن فرص العدوى خصوصاً الالتهابات المهبلية وفي عنق الرحم. ينتج عن ذلك الشعور بالألم خلال ممارسة العلاقة الحميمة بالإضافة إلى آلام الظهر.

  

- تحرّك اللولب:

من الممكن في بعض الحالات أن يتحرّك اللولب من مكانه فتصبح العلاقة الجنسية مؤلمة للمرأة. لمعالجة هذه المشكلة، ينبغي اللجوء إلى الطبيب، وللوقاية منها يُنصح بإجراء سونار مهبلي سنوياً لفحص اللولب باستمرار والتأكّد من أنّه يلازم مكانه وأنّ كلّ شيء على ما يرام.

 

- أخطاء خلال تركيب اللولب:

هناك بعض الأخطاء المحتملة التي قد تنتج عن عملية تركيب اللولب، ممّا يسبّب ألماً خلال العلاقة الحميمة لكلّ من المرأة في أعضائها التناسلية وللرجل في العضو الذكري.

 

- اضطراب الدورة الشهرية:

يمكن أن يؤثر اللولب على الدورة الشهرية من ناحية جعلها غير منتظمة وزيادة كمية دم الحيض مع الآلام المصاحبة له. هذا الأمر من شأنه أن يتسبّب بالألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، خصوصاً في حال زيادة مدة الدورة الشهرية خلال الفترة التي تلي تركيب اللولب، وهذا قد يزعج الزوجين وقد يجعل العلاقة الجنسية مؤلمة.

 

قد يؤثر اللولب على العلاقة الحميمة من نواحٍ عدّة خصوصاً بسبب الخيط الممتد إلى أعلى المهبل، ولكنّ المشاكل التي يسبّبها يمكن حلّها من خلال تجربة وضعيات جديدة ومراعاة عامل الوقت للتكيّف مع اللولب بعد تركيبه، وبالتالي التمتّع بعلاقة حميمة سعيدة وناجحة خالية من المشاكل. 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

لقراءة المزيد عن اللولب والعلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة