النشوة الجنسية... تمرين أفضل من الكلمات المتقاطعة

النشوة الجنسية... تمرين أفضل من الكلمات المتقاطعة

إنّ التمارين العقلية تزيد من نشاط الدماغ في مناطق معيّنة فحسب، غير أنّ  النشوة الجنسية تنشّط الدماغ بأكمله، بالإضافة إلى أنّ الشّعور بالنشوة يحول دون الشعور بالألم.

 

النشوة الجنسية تمرين أفضل للدماغ

 

أكد باحث أميركي أنّ النشوة الجنسية تشكل تمريناً أكثر فعاليّة لدماغ النساء من حلّ الكلمات المتقاطعة. وذكرت الدراسة التي نشرت في دورية "ديلي ميل" البريطانية، أنّ البروفسور في علم الأعصاب باري كوميساروك، أجرى دراسة على النساء بمختبره في قسم علم النفس في الجامعة، حيث عمد إلى قياس دفق الدم إلى دماغ النساء عند بلوغهنّ النشوة.

 

واستنتج أنه عند بلوغهنّ النشوة، يرتفع دفق الدم في الدماغ، معتبراً أنّ ذلك يساعد في إيصال المغذيات والاوكسجين إليه. وأضاف أنّ التمارين العقلية تزيد نشاط الدماغ في مناطق معينة فحسب، غير أنه أكّد أنّ النشوة الجنسية تنشّط الدماغ بأكمله، مؤكداً أيضاً أنّ الشعور بالنشوة يحول دون الشعور بالألم.

 

فوائد النشوة الجنسية للمرأة

 

- التخلص من ألم الرأس: بحسب العلماء منطقة الغدة النخامية وهي التي يستهدفها الصداع، تختبر نشاطاً أثناء النشوة الجنسية. الاثارة والنشوة الجنسية تزيد معدل الأوكسيتوسين في جهازك مما يجعل الغدة النخامية تنتج الاندورفين، وهو ببتيد يخفف الألم ويحرك الشعور بالسعادة.

- طمث أخف ألماً: رحمك ينقبض خلال النشوة الجنسية وهذا يساعد على التخلص من مسببات التشنج فيخرج الدم والأنسجة. المزيد من الانقباضات يعني تشنجات أقل.

- بشرة مشرقة: بسبب اندفاع الاندورفين بعد النشوة الجنسية وزيادة الاكسجين والدورة الدموية، تجني بشرتك بعض الفوائد الجمالية أيضاً.   

‪ما رأيك ؟
من انوثة