قبل ان تجري عملية تضييق المهبل بالليزر... هذا ما يجب ان تعرفيه

قبل ان تجري عملية تضييق المهبل بالليزر... هذا ما يجب ان تعرفيه

عادة بعد الولادة، تتعرض عضلات المهبل لللإرتخاء، مما يؤدي إلى الشعور بتوسع منطقة المهبل وعدم الرضا خلال عملية الجماع من كلا الطرفين، لذلك عملية تضييق المهبل بالليزر هي نوع من العمليات الذي يهدف إلى زيادة قوة عضلات المهبل عن طريق شدها وشد الأنسجة الداعمة لها بواسطة الليزر.

وتتركز هذه العملية على التدفئة الحرارية للطبقات الداخلية للأنسجة المهبلية للحث على الكولاجين وElastine  الانكماش وتجديد هذه البروتينات على المدى الطويل. هذه الإشارات الجزيئية لتنشيط عملية التئام الجروح الكاملة من نظام المناعة في الجسم المحلي، ومن نتائج العلاج إعادة العرض الكامل لأنسجة المهبل، بالإضافة إلى إعادة الإنشاء من الأنسجة المهبلية بإعتبارها جزءا لا يتجزأ من سلسلة ألياف الكولاجين السميكة والطويلة .

 

ما هو شد المهبل؟

 

تشديد المهبل هو إجراء العمليات الجراحية التي تضيق فتحة المهبل وتشد فيها القناة المهبلية، وخلال هذا الإجراء يتم إزالة بطانة المهبل الزائدة، وشد العضلات .

ويستخدم الليزر لتشديد المهبل لخلق تشديد جدار المهبل، فالليزر هو مجرد أداة تستخدم للمساعدة خلال العملية الجراحية، والنتيجة النهائية، لا تعتمد على الليزر ولكن على الجراح لإجراء عملية جراحية .

 

مزايا عملية تضييق المهبل 

 

ومن أبرز مزايا عملية تضييق المهبل:

 

- يتم اجراء العملية في عيادة أمراض النساء (10-15 دقيقة).

- ثبت التكنولوجيا للحصول على نتائج فعالة وطويلة الأمد.

- لا حاجة للتخدير.

-  يحسن جفاف المهبل والسلس البولي الاجهاد.

 

الأعراض بعد شد المهبل

 

بعد جراحة المهبل سيكون لديك كدمات، تورم، وعدم الراحة طفيفة في منطقة الفخذ. أما التورم والكدمات فستكون أكثر ما يلفت الانتباه بعد اليوم الأول، وسوف تهدأ ببطء على مدى فترة من 2 إلى 3 أسابيع. 

وعقب الخضوع لجراحة شد المهبل التي قد تضطر لترك سلك داخله الذي يحتاج إلى إزالته في اليوم التالي. ويجب التجنب عن الجماع لمدة 6 أسابيع لمساعدة شفاء الجروح الخاص بك إضافة الى الغسل بالماء العادي ثلاث مرات في اليوم الأسبوع بعد العملية .

أما بالنسبة لمزاولة النشاطات الإعتيادية، فبالإمكان ممارسة النشاطات اليومية الخفيفة بعد يومين من العملية.

 

 

ما هي مخاطر العملية تضييق المهبل بالليزر؟

 

ككل العمليات الجراحية تشمل مخاطر عملية تضييق المهبل مخاطرعامة كالنزيف، والعدوى، وكسر الغرز مما قد يؤدي إلى فتح الجروح الخاص بك، وفي حالات نادرة قد تحدث اصابة في الطبقات العميقة ما قد يتطلب جراحة إضافية لتصحيح ذلك .

 

الحمل بعد عملية تضييق وتجميل المهبل؟

 

عن الحمل بعد العملية، ينصح عادة، إذا حصل بعد العملية، أن تكون الولادة عن طريق عملية قيصرية حتى لا تؤثر على نتائج عملية تضييق المهبل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن عملية تضييق المهبل من خلال موقع صحتي:

 

كل ما تحتاجين معرفته عن عملية تضييق المنطقة الحميمة

ما يجب ان تعرفيه عن تجميل المهبل وخطورته

أي عمليات تجميل يمكن ان تجري بعد الولادة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟