تمرين كيجل للنساء لعلاج توسع المهبل

تمرين كيجل للنساء لعلاج توسع المهبل

الغالبية العظمى من السيدات يعانين من اتساع المهبل لديهن في مرحلة ما من مراحل حياتهن، لاسباب عدة مثل الولادة والعادة السرية وكثرة ممارسة العلاقة الحميمة وحتى الجراحة. ولكننا في هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك علاج توسع المهبل.

 

ممارسة التمارين الرياضية ولاسيما تمرين كيجل

 

من شأن التمارين الرياضية تقوية العضلات الأساسية للحوض  والمساعدة في الحفاظ على عضلات أكثر إحكاماً لفترة طويلة. ويمكنك ممارسة تمارين كيجل للنساء، التي تستهدف عضلات قاع الحوض وتمنع حدوث ضعف عضلات الحوض. وتعد هذه التمارين حلا فعالا لعلاج إرتخاء عضلات المهبل وما ينتج عنها من سلسل البول. فعندما تقومين بهذه التمارين فهي تساعدك في شد عضلات قاع الحوض المسؤولة عن القدرة على الإحتفاظ بالبول. ويجب عليك أداؤها أثناء الحمل وبعد الولادة مما ينتج عنه سلس البول.

 

ومن خلال تمرين كيجل وشد عضلات الحوض قد تستعيدين النشوة الجنسية. لان عددا كبيرا من النساء يشكو من أنه لا يستطيع تحقيق النشوة الجنسية جيداً بسبب توسع المهبل. ويرجع ذلك الى عدم وجود إحساس بالمهبل أثناء ممارسة العلاقة الحميمية. ويمكن لتمارين كيجل ان تكون مفيدة في هذه الحالة لأن الكثير من الدراسات اثبتت ان تمارين تقوية عضلات الحوض تؤدي الى هزات جماع أقوى وأكثر.

كما لتمارين كيجل تأثير إيجابي على منع هبوط المهبل والرحم وتضييق المهبل المتسع نتيجة الولادة.

 

نظام غذائي صحي

 

ان إتباع نظام غذائي صحي يضمن نموا سليما للعضلات. وذلك من خلال تناول الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة والكربوهيدرات والبروتين الحيواني الخالي من الدهون للحفاظ على عضلات المهبل قوية وصحية.

 

وقد اثبتت الدراسات فعالية الصبار في علاج إتساع المهبل فهو له خصائص قابضة لأنه يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة تعمل على تقوية المهبل. ويمكنك إستخدامه من خلال إستخراج المادة الهلامية منه ووضعها على منطقة المهبل.

 

اليكم المزيد من طرق العناية بالرحم بعد الولادة عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن ترميم المهبل بعد الولادة؟

توسّع المنطقة الحميمة... مشكلة لا تستهيني بها

كل ما تحتاجين معرفته عن عملية تضييق المنطقة الحميمة

‪ما رأيك ؟
من انوثة