لماذا يمكن أن تعانين من صوت المهبل المحرج؟

لماذا يمكن أن تعاني من صوت المهبل المحرج؟

تؤدي الريح المحتبسة في المهبل إلى صوت محرج جدا للمرأة أثناء خروجها عبر القناة المهبلية. ولكن طول ما أن صوت المهبل لا ينتج عن غازات النفايات ويكون من دون رائحة، فهو لا يشكل ضررا في الواقع وقد يؤدي فقط إلى الاحراج.

هناك طرق عدة يمكن من خلالها حبس الهواء داخل المهبل، أبرزها:

 

- الجنس

من الطبيعي أن يتوسع المهبل وينكمش عندما تشعر المرأة بالإثارة، مما يسمح بدخول المزيد من الهواء. وفي كل مرة يدخل شيء ما في المهبل، يتم دفع الهواء إلى الأعلى. وفي النهاية، عندما ينتهي المرح، سيعاود الهواء الخروج من الجسم مصحوبا بصوت محرج.

 

- مشاكل قاع الحوض

يمكن أن يكون الهواء المحبوس علامة على وجود مشاكل أكثر خطورة في قاع الحوض. بحيث تم ربط بعض الحالات، مثل سلس البول والهبوط، بالغاز المهبلي. ولهذا السبب من المهم جدا القيام بتمارين قاع الحوض.

تساعد تمارين تقوية عضلات قاع الحوض على منع تدلي الأعضاء الداخلية للمرأة، والذي يمكن أن يحدث بعد الولادة. أما في الحالات الشديدة، فيمكن أن يؤدي هبوط الرحم إلى حاجة المرأة إلى الخضوع لعملية استئصال الرحم.

 

- الناسور

الناسور هو غرفة مجوفة تتطور بين عضوين غير متصلين. قد لا يبدو الأمر خطيرا ولكنها عادة ما تنشأ بسبب الالتهابات. ويمكن أن تحدث في أكثر من منطقة في الأسفل، بحيث ان الأماكن الأكثر شيوعًا التي قد تصاب فيها المرأة بالناسور هي بين المهبل والمثانة أو الأمعاء. وفي حال الناسور المعوي المهبلي الذي يتطور بين المهبل والأمعاء الدقيقة، فقد يكون علامة على حالة التهاب متقدمة في الأمعاء ينتج عنها خروج الغازات من المهبل وألم في البطن.

 

- السدادات القطنية

أي شيء يتم إدخاله في المهبل يمكن أن يتسبب في حبس الهواء في الداخل، وهذا يشمل منتجات النظافة الأنثوية. لذلك من الطبيعي أن تسمع المرأة صوت المهبل عند استخدام السدادات القطنية بشكل متكرر.

 

المزيد حول سلامة المهبل في هذه الروايط:

كيف يمكن التخلص من الآلام أثناء العلاقة الحميمة؟

ما هي أبرز الأمراض التناسلية التي تصيب النساء؟

الاعتناء بالنظافة الشخصية خلال الحيص يخفف من تأثيراته المزعجة!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة