ما الرابط بين الخصوبة وصحة المرأة الجنسية؟

ما الرابط بين الخصوبة وصحة المرأة الجنسية؟

تتعرّض النساء للعديد من العوامل الخارجية التي تعرّض حياتها الجنسية للخطر، ويمكن أن تسبّب لها الكثير من المشاكل على المدى البعيد، حيث إن العديد منهن لا يستطيع التنبّه إلى هذا الأمر إلا بعد فوات الأوان. واليوم، من خلال موقع صحتي، قرّرنا أن نطلعك على تأثير الخصوبة على الصحة الجنسية عند المرأة. 

 

كيف يتمّ تحديد خصوبة النساء؟

 

خصوبة المرأة هي الفترة التي تمرّ بها قبل الدورة الشهرية والتي تعتبر الفترة الأكثر تلاؤماً مع رغبتها في الحمل والإنجاب، وهذا ما يساعدها على معرفة قدراتها الجنسية التي ترتفع في هذه الفترة. 

 

تأثير الخصوبة على صحة المرأة الجنسية

 

تلعب الخصوبة دوراً كبيراً على هذا الصعيد حيث إنها تساعد المرأة على تحديد رغباتها الجنسية بشكلٍ أفضل، لا سيما وأنها في هذه الفترة تكون الإفرازات في أعلى مستوياتها، نتيجة إقتراب الدورة الشهرية. كما أن المرأة تمرّ بفترة من تزايد الرغبة الجنسية لديها، خصوصاً إن كانت لا تتبع أي علاجٍ خاص بهذه المرحلة. 

 

ولكن، في المقابل، هناك تأثير سلبيّ للخصوبة على الصحة الجنسية، خصوصاً إن كانت المرأة تلجأ إلى بعض أنواع الأدوية لتنظيم الدورة الشهرية، وتحسين معدّل الخصوبة لديهن. فإذا كان معدّل الخصوبة منخفضاً، كانت الصحة الجنسية في أدنى مستوياتها، وأما في حال كان معدّل الخصوبة طبيعياً، فهذا يشير إلى أن الصحة الجنسية في خطر ولا بدّ من تحسينها ومعالجتها من قبل الأطباء المتخصصين في هذا المجال. 

 

الدراسة حول تأثير الخصوبة على الصحة الجنسية

 

في دراسة نشرت في دورية سكشوال ميديسين، إكتشف الباحقون والخبراء عن أن مشاكل ضعف الخصوبة أيضاً تؤثّر على الحالة النفسية التي يعشنها، ومنها التعب والأرق والقلق والإكتئاب. وهذا الأمر ينعكس بشكلٍ سلبيّ على الصحة الجنسية لديهن، فينخفض معدّل رغبتهن الجنسية، ما يجعل الحياة الزوجية صعبةً في هذه الحال.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الخصوبة من خلال موقع صحتي:

 

هل من تأثير لأورام الرحم الليفية على خصوبة المرأة؟

6 فيتامينات ركّزوا عليها قبل الحمل

لكل رجل... تنبه الى هذه الطرق التي تساعد في الحفاظ على الخصوبة لديك

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا