ما لا تعرفينه عن فوائد الابتلال المهبلي!

ما لا تعرفينه عن فوائد الابتلال المهبلي!

يحدث الابتلال المهبلي خلال العلاقة الحميمة نتيجة إستجابة الجسم الفسيولوجيّة خلال مرحلة الإثارة عند النساء، وذلك تمهيداً للوصول الى الذروة في العلاقة الزوجيّة. وهذا السائل يشكّل غلافاً لزجاً على الغشاء المخاطي المهبلي، ويتمّ إفرازه خلال الاحتقان الوعائي. وهو يحتوي على سوائل مختلفة مثل الإفرازات التي يتمّ إنتاجها إضافة الى مخاط عنق الرحم، وتعرّق الأوعية الدمويّة.

وللإبتلال المهبلي العديد والكثير من الفوائد التي نلخصّها في هذا المقال من صحتي:

 

الابتلال المهبلي والإنجاب

 

يسهّل الابتلال المهبلي عملية الإنجاب وذلك عن طريق زيادة قلويّة المهبل، ما يعزز بالتالي نسبة حموضته ليساهم ذلك في تعزيز بقاء الحيوانات المنويّة وتحفيز حركتها نحو البويضة.

 

الابتلال المهبلي واللذة الجنسية

 

يساهم هذا السائل الفسيولوجي في زيادة متعة اللمس والشهوة الجنسيّة عند الزوجين، وذلك عن طريق تبطين جدار المهبل. كما أن الابتلال يسمح بالإيلاج بسهولة وبشكل أكثر راحة والتلذذ بالعلاقة وتعزيز فرص الوصول الى النشوة عن طريق تسهيل الانزلاق والحدّ من الاحتكاكات المزعجة والمؤلمة.

 

الافرازات المهبلية ودورها في العلاقة الحميمة

 

كما ذكرنا فإن الافرازات التي تحدث في المهبل خلال العلاقة تساعد في تليين دخول قضيب الرجل حتى تتم العلاقة الجنسية بسهولة ومتعة عالية، إضافة الى تسهيل مرور الحيوانات المنوية من المهبل الى الرحم عبر عنق الرحم، وبالتالي وصولها الى الانابيب الرحمية حيث مكان التلقيح وبداية الحمل.

 

وعلى عكس ذلك، فإن الابتلال المهبلي غير الكافي يؤدي إلى إيلاج مؤلم ومزعج، بالنسبة للرجل والمرأة على حدّ سواء، علماً أن الجفاف المهبلي قد يسبب في بعض الحالات تهيّجات وتمزّقات في الأنسجة المهبليّة.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلات المهبل على هذه الروابط:

 

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن الالتهابات المهبلية

للتخلّص من فطريات المهبل... إستعيني بهذه الوصفات!

تخلّصي من إلتهابات المهبل بهذه الطرق!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا